5_94

رسميًا| مصر تعلن تعليق النشاط الرياضي لمدة أسبوعين بسبب “كورونا”

أعلن مجلس الوزراء المصري تعطيل الأنشطة الرياضية في البلاد لمدة أسبوعين خشية من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح رئيس الوزراء المصري الدكتور  مصطفى مدبولي، في مؤتمر صحفي، إعطاء توجيهات لوزارة الشباب والرياضية واتحاد الكرة بتعطيل جميع المسابقات والأنشطة الرياضية في البلاد لمدة أسبوعين على أن يتم تعميم ذلك القرار  على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية.

وأصدرت وزارة الشباب والرياضة المصرية بيانًا أكدت من خلاله أن الإجراءات التي تم اتخاذها حتى الآن ترتكز على إلغاء أية تجمعات أو كثافات جماهيرية لأية أنشطة شبابية أو رياضية، وليس هناك أية قرارات حالياً لإلغاء أو تعليق النشاط الرياضى في مصر.

وتابع البيان أنه يتم التنسيق في ضوء قرارات مجلس الوزراء والإجراءات المتبعة من قبل وزارة الصحة المصرية ، وليتم على إثر ذلك إتخاذ أية قرارات وفقاً للتطورات التي تجرى على أرض الواقع، أخذاً بعين الاعتبار التنسيق المستمر والمتواصل مع اللجنة الأوليمبية المصرية والاتحادات الرياضية ومنها الاتحاد المصرى لكرة القدم.

في السياق نفسه، أصدرت اللجنة الطبية بالاتحاد المصري لكرة القدم عدة توصيات لرصد طرق الوقاية من فيروس كورونا وذلك خلال مؤتمر طبي.

 

واتخذت أغلب الاتحادات العربية والأوروبية لكرة القدم قرارًا بإيقاف نشاطات كرة القدم وتعليق النشاط الرياضي بصفة عامة لأجل غير مسمى؛ خوفًا من تفشي فيروس كورونا.