الرياضة العالمية

رسميًا.. موكيلي يعزز دفاع باريس سان جيرمان الموسم المقبل

أعلن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي عن التعاقد مع المدافع الفرنسي نوردي موكيلي من لايبزيج.
أصبح اللاعب، البالغ من العمر 24 عامًا ط، ثالث صفقة لأبطال دوري الدرجة الأولى الفرنسي في نافذة الصيف، بعد فيتينيا وهوجو إيكيتيك.
يقال إن باريس سان جيرمان سيدفع رسومًا إجمالية قدرها 16 مليون يورو (13.5 مليون جنيه إسترليني) مقابل خدمات موكيلي، الذي وقع عقدًا لمدة خمس سنوات مع فريق كريستوف جالتير حتى عام 2027.
تم ضم اللاعب لتوفير المنافسة لأشرف حكيمي في دور الظهير الأيمن، في حين أنه يمكن أيضًا أن يكون بمثابة احتياطي لأمثال سيرجيو راموس وماركينهوس وبريسنل كيمبيمبي في قلب الدفاع.
يُزعم أن تشيلسي كان يأمل في اختطاف انتقال لاعب مونبلييه السابق في اللحظة الأخيرة، لكن موكيلي اتخذ بالفعل قرار العودة إلى وطنه.
وقال اللاعب: “من الواضح أن اللعب لفريق مسقط رأسي هو حلم، فلقد نشأت في منطقة باريس، في مونتروي لأكون أكثر تحديدًا، لذا فإن اللعب لباريس هو شرف كبير لي ولأصدقائي ولعائلتي، وأنا حقًا سعيد لكوني عملت بجد لأكون هنا اليوم “.
أضاف: “عندما اكتشفت أن باريس كان مهتمًا بي وأنهم أرادوا أن آتي إلى هنا، ففكرت في الأمر فورًا لأنه كان مهمًا حقًا، هذه خطوة كبيرة في مسيرتي المهنية”.
تابع: “إنه ليس خيارًا يمكن الاستخفاف به، لكنني أعتقد وأنا متأكد من أنني قمت بالاختيار الصحيح، وأحاول القيام بعملي، وأحاول العمل كل يوم من أجل الوصول إلى أعلى مستوى في كرة القدم”.
واصل: “من الواضح الآن، أن أكون في باريس سان جيرمان، وهو أحد أفضل الأندية في العالم، ويظهر أن العمل الذي قمت به في السنوات القليلة الماضية قد تمت مكافأته، وأنا سعيد حقًا، والآن انتهى الأمر بالنسبة لي لمواصلة العمل، كما فعلت حتى الآن، ومواصلة التحسن في السنوات القادمة”.
أكمل: “أعتقد أن عودتي إلى فرنسا أمر جيد للغاية، وأنا فرنسي، ولم أكون هنا منذ أربع سنوات، أنا سعيد حقًا بالعودة، ويجب أن يكون للاعب العديد من الأهداف، وهدفي هو أن أبذل قصارى جهدي لأحاول أن أكون في كأس العالم”.
موكييلي الذي كان مرتبطًا سابقًا بالتحول إلى مانشستر يونايتد يغادر لايبزيج بعد تسجيله 10 أهداف وقدم 11 تمريرة حاسمة في 146 مباراة خلال فترة أربع سنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى