الرياضة العربية

رسميًا | 4 قرارات نارية من الاتحاد المغربي ردًا على أحداث نهائي أبطال أفريقيا

أصدر الاتحاد المغربي لكرة القدم برئاسة فوزى لقجع، 4 قرارات مهمة للرد على أحداث مباراة الترجي التونسي والوداد البيضاوي، أمس الجمعة، في إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي توج الترجي بلقبها وسط جدل تحكيمي وفوضى عارمة.

ونشبت أزمة كبيرة خلال مباراة الترجي والوداد في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، بسبب توقف تقنية الـ “VAR”، والتي تسببت في عدم التحقق من هدف صحيح لفريق الوداد المغربي، الأمر الذي أدى إلى توقف المباراة ما يقارب من ساعة كاملة، حتى قرر الاتحاد الإفريقي اعتبار الترجي فائزًا بالمباراة. 

وعقد الاتحاد المغربي اليوم السبت اجتماعًا طارئا ومهما، أعلن من خلاله عن القرارات الآتية: 

– مساندة لا مشروطة من الجامعة المغربية للوداد الرياضي في هذه النازلة

‫- مراسلة الفيفا في النازلة معززة بكل الاعتراضات و الوثائق

‫- اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي

‫- التحضير لاجتماع الكاف المقرر يوم 4 يونيو

من جانبها أشارت مصادر مغربية إلى أنه في حال عدم الاستجابة لهذه المطالب وحصول نادي الوداد على حقوقه المشروعة فإن هناك تهديدات أكثر تتمثل بمقاطعة المنتخب المغربي لبطولة أمم أفريقيا 2019 بمصر، و مقاطعة الأندية المغربية لبطولتي أبطال إفريقيا والكونفدرالية، والامتناع عن تحكيم أي مباراة أفريقية.

وتوّج فريق الترجي الرياضي التونسي بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه، بعد انسحاب الوداد البيضاوي المغربي ورفضه استكمال إياب نهائي أبطال إفريقيا في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي في رادس، حيث كانت المباراة تشير لتقدم الفريق التونسي بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى