عطية

رضا عطية يحدد حظوظ منتخبنا الأولمبي في التصفيات المؤهلة لأولمبياد طوكيو

أكد المدرب الوطني رضا عطية، المدير الفني للمنتخب الأولمبي، أن المباراة المقبلة للمنتخب أمام نيجيربا صعبة للغاية، ولكننا كجهاز فني ولاعبين في أولمبي فرسان المتوسط نؤمن بحظوظنا كاملة وسنقاتل من أجلها، لافتا إلى أن البداية الفعلية للمنتخب الأولمبي يجب أن تبدأ بعد هذه المباراة.

ومن المقرر أن يلتقي منتخبا الأولمبي مع نظيره النيجيري في مباراتين تقام الذهاب بتونس فيما تقام مباراة الإياب بنيجيريا ودلك خلال الفترة من 18 إلى 26 من شهر مارس المقبل وسيتأهل الفائز لنهائيات البطولة التى ستضيفها مصر خلال شهر نوفمبر المقبل حيث ستتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الأربعة الأولى لتمثل القارة الافريقية فى أولمبياد “طوكيو 2020”.

وقال عطية في تصريحات خاصة لـ”ريميسا”، على هامش معسكر المنتخب الأولمبي بمدينة الخمس استعدادا للمشاركة في التصفيات الأفريقية، إن المنتخب الاولمبي لم يتم تجميعه منذ فترة طويلة وأنه لأول مرة يتم تجميع منتخب من جميع مناطق ليبيا ويكفي تواجد 11 لاعبا من الجنوب و 14 لاعبا من المنطقة الشرقية.

وعن المشكلات التي تواجهه في قيادة المنتخب الأولمبي، أوضح أن المشكلة الأكبر هي أن أكثر من 120 لاعبا من المواليد المطلوبة في الدوري الممتاز لا يلعب مع فرقهم سوى 7 لاعبين فقط، مشيرا إلى أنه ليس كل محترف يستحق الانضمام للمنتخب فمعظمهم، ومن خلال المتابعة، ينشطون في مراكز تكوين وأندية صغيرة.

وأشار عطية إلى أنه قدم مقترح لاتحاد الكرة لتكوين منتخبات الفرق السنية، لافتا إلى أنه سيجب على اتحاد الكرة إحياء دوري الرديف أو تكوين منتخبات للمناطق أو اجبار الفرق على إشراك اللاعبين الشباب بأي طريقة يرونها مناسبة.