الرياضة العالمية

رغم الثنائية.. هل يرحل أليجري عن يوفنتوس.. شاركنا برأيك

تثار الكثير من التكهنات حول مستقبل ماسيميليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي بعدما بات على أعتاب رابع ثنائية محلية من الألقاب في أربعة مواسم متتالية، عقب الفوز الكاسح بنتيجة 4 / 0 على ميلان في نهائي كأس إيطاليا أمس الأربعاء؛

وتسببت هيمنة يوفنتوس على ألقاب كرة القدم الإيطالية في خروج التساؤلات عما يحتاج المدرب البالغ عمره 50 عامًا إلى تحقيقه أيضًا، خاصة مع وجود فرص أخرى للعمل في أوروبا.

وقالت صحيفة “ميرور” إن فرص أليجري، تزايدت في تولي تدريب آرسنال الإنجليزي، في الموسم المقبل، خلفا للفرنسي المخضرم آرسين فينجر، الذي سيرحل عن ملعب الإمارات بنهاية الموسم الحالي.

وأشارت إلى أن إدارة آرسنال صرفت النظر عن التعاقد مع مدرب برشلونة السابق، لويس إنريكي، بسبب مطالبه المالية الباهظة، وهو ما يجعل أليجري في وضع أفضل لتولي المهمة.

 

 

وأضافت أن هناك 4 أسماء أخرى في قائمة المرشحين، وتحديدا نجم الفريق السابق باتريك فييرا، مدرب نيويورك سيت، وميكيل أرتيتا، المدرب المساعد في مانشستر سيتي، ومدرب موناكو ليوناردو جارديم، ويواخيم لوف، مدرب منتخب ألمانيا.

أما أليجري فرد على تلك الأنباء بالقول: “لا أشعر أنني اقتربت من نهاية مشواري لا يزال ينبغي علينا الفوز بالدوري وفي الموسم المقبل يجب أن نقاتل مجددًا”. مضيفا :لدي تعاقد مع يوفنتوس وكما نفعل كل عام سنجتمع في نهاية الموسم من أجل التخطيط للمستقبل. لدينا إدراك واضح لما ينبغي تطويره مستقبلًا”.

وأوضح :” لم نصل إلى قمة مستوانا لأننا خسرنا مرتين في نهائي دوري أبطال أوروبا (في آخر ثلاث سنوات). هناك عناصر كثيرة غير متوقعة في عالم كرة القدم”.

الجدير بالذكر أنه إذا تعادل يوفنتوس في ضيافة روما يوم الأحد أو أخفق نابولي في الفوز على سامبدوريا فإن الفريق سيحسم حسابيًا لقب الدوري للموسم السابع على التوالي، لاسميا وأن اليوفي يتفوق بفارق 16 هدفًا وهو ما يعني امتلاك أفضلية إذا تساوى الفريقان في رصيد النقاط في ظل التعادل في المواجهة المباشرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى