الرياضة العالمية

رغم الفوز بالانتخابات.. 70 مليون يورو قد تحرم لابورتا من رئاسة برشلونة

لأول مرة منذ فترة طويلة، بدا الأمر وكأن هناك سببًا يدعو للتفاؤل تجاه برشلونة، حيث تحسّن شكل الفريق على مستوى الأداء في الدوري لديهم، ويسجل ليونيل ميسي معدلًا رائعًا، وهناك مجموعة من اللاعبين الشباب يقدمون أداءً واعدًا للفريق الأول، وبالتأكيد قد يكونوا خارج دوري الأبطال، لكنهم في طريقهم للفوز بالثنائية المحلية.

بعد كل ما حدث في الصيف الماضي والهزيمة “8-2″، والسماح للاعبين الرئيسيين بالذهاب مقابل المال؛ حاول ميسي الرحيل عن الفريق، ولكن تم منعه من الأمر واضطر إلى البقاء في الفريق.

ومن الأخبار السارة الأخرى للجماهير؛ فوز خوان لابورتا في الانتخابات الرئاسية، بعد رحيل جوزيب بارتوميو، الذي أشرف على تراجع بطيء وثابت في الفريق، وأهدر ما يقرب من مليار يورو على اللاعبين دون المستوى، ورفض السماح لميسي بالمغادرة، الصيف الماضي.

وتم الترحيب بعودة لابورتا بأذرع مفتوحة، حتى ميسي صوت في الانتخابات للمرة الأولى وكان صوته على الأرجح للابورتا، الرجل الذي عين بيب جوارديولا وأشرف على أنجح فترة في تاريخ النادي.

لكن وصول لابورتا إلى المنصب أصبح، الآن، في خطر، حيث ذكرت تقرير صحفية أن لابورتا لا يزال يحتاج إلى 70 مليون يورو من مبلغ الإيداع اللازم لأي فائز لتولي منصب الرئيس.

تنصّ قوانين النادي على أن أي رئيس منتخب يجب أن يقدم استثمارًا مضمونًا بنسبة 15 في المائة من ميزانية النادي، والتي تبلغ في هذه الحالة 124 مليون يورو.

ويجب أن يجد لابورتا الأموال المتبقية، قبل الأربعاء، أو أن تبدأ العملية الانتخابية بأكملها من جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى