الرياضة الليبية

رغم الهزيمة القاتلة أمام غينيا.. الأمل لا يزال باقيا في تأهل الفرسان لنهائيات الكان

تلقى منتبختا الوطني الأول لكرة القدم خسارة قاتلة بنتيجة 2 / 3 أمام نظيره منتخب غينيا الاستوائية، في مباراة الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون، والتي أقيمت بنيهما على أرضية ملعب السلام بالعاصمة المصرية القاهرة.

ورغم تلك الهزيمة التي أحزنت الجماهير الليبية خاصة وأن الفوز كان في متناول يد فرسان المتوسط من أجل دعم حظوظهم في الوصول للكان، إلا أن الآمال لا تزال باقية في التأهل للنهائيات القارية القادمة.

موقع “ريميسا” يستعرض في السطور التالية حظوظ فرسان المتوسط في قطع إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة.

ترتيب المجموعة العاشرة

بعد خوض منتخبنا الوطني 3 جولات وانتهاء الدور الأول ” مرحلة الذهاب” حل فرسان المتوسط في المركز الرابع والأخير في المجموعة برصيد 3 نقاط وذلك بالتساوي مع منتخبي تنزانيا في المركز الثاني وغينيا في المركز الثالث فيما يغرد منتخب تونس برصيد 6 نقاط على قمة المجموعة.

ومن المقرر أن يستضيف منتخب تونس نظيره التنزاني يوم الجمعة المقبل بتونس، وفي حال فوز نسور قرطاج بالمباراة وهو الأقرب سيرفع رصيده إلى 9 نقاط في قمة المجموعة ويكون قد وضع قدما في نهائيات الكان حيث سيحتاج إلى نقطة واحدة من الدور الثاني.

 

الاحتمال الأول

يحتاج منتخبنا الوطني إلى الفوز في مباراتين من ثلاث مباريات متبقية من أجل الإبقاء على حظوظه في التأهل لنهائيات الكان، فعليه أن يفوز في الجولة الرابعة على منتخب غينيا الإستوائية في عقره بالعاصمة مالابو ليرفع رصيده إلى 6 نقاط على أن يفوز منتخب تونس على نظيره التنزاني في دار السلام ليرفع نسور قرطاج رصيدهم إلى 12 نقطة ويتأهل رسميا.

وفي الجولة الخامسة يفوز منتخبنا الوطني على نظيره التنزاني في دار السلام ليرفع رصيده إلى 9 نقاط على أن يفوز منتخب تونس على نظيره الغيني في مالابو ليصبح رصيد نسور قرطاج 15 نقطة وبالتالي يتأهل الفرسان رفقة النسور مباشرة إلى نهائيات الكان قبل اللقاء المرتقب بين منتخبنا ونظيره التونسي في الجولة الأخيرة بمصر.

 

الاحتمال الثاني

يتعادل منتبخنا الأول مع نظيره الغيني في مالابو ضمن الجولة الرابعة ليرفع كل منهما رصيده إلى 4 نقاط على أن يفوز منتخب تونس على نظيره التنزاني في دار السلام ليرفع نسور قرطاج رصيدهم إلى 12 نقطة.

وكذلك يتعادل منتبخنا الوطني مع نظيره التنزاني في دار السلام في الجولة الخامسة ليرفع الفرسان رصيدهم إلى 5 نقاط على أن يفوز منتخب تونس على نظيره الغيني في مالابو ليرفع رصيده إلى 15 نقطة.

وفي هذه الحالة سيحتاج منتخبنا الأول للفوز على نظيره التونسي في الجولة الأخيرة بمصر خاصة وان تونس لن تكون بحاجة للمباراة، وبالتالي يرفع الفرسان رصيدهم إلى 8 نقاط في الوقت الذي لن يتخطى فيه رصيد غينيا وتنزانيا في هذه الحالة 7 نقاط، ليتأهل الفرسان لنهائيات الكان.

الاحتمال الثالث

يفوز منتخبنا الأول على أي من المنتخبين الغيني أو التنزاني خارج أرضه في مباراتي الجولتيتن الرابعة والخامسة ليرفع رصيده إلى 6 نقاط على أن يفوز منتخبنا على نظيره التونسي في الجولة الأخيرة بالقاهرة ليرفع رصيده إلى 9 نقاط ولكنه يحتاج في الوقت ذاته أن يتعادل منتخبا غينيا الإستوائية مع نظيره التنزاني في الجولة الأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى