الرياضة العالمية

رغم تتويجه بـ”التشامبيونزليج”.. ليفربول يغيب عن مونديال الأندية

كشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أنه على الرغم من تتويج ليفربول الإنجليزي بطلا لدوري أبطال أوروبا، عقب الفوز على توتنهام أمس، إلا أنه لن يشارك في مونديال الأندية هذا العام.

ومنذ انطلاق المسابقة عام 2005، كان بطل أوروبا يشارك في كأس العالم للأندية أمام مستضيف البطولة وأبطال آسيا وأوقيانوسيا وأمريكا الجنوبية وأمريكا الشمالية وإفريقيا.
 

وقالت الصحيفة، إن ذلك يأتي على إثر تغيير “الفيفا” في شكل البطولة التي ستقام مرة واحدة كل 4 سنوات، وهذا يعني أن ليفربول سيواجه في النهاية أفضل الأندية في العالم، لكن ليس قبل عام 2021 عندما تبدأ المسابقة.

وتضم بطولة كأس العالم للأندية، 24 فريقًا، بواقع 8 فرق من أوروبا، و6 فرق من أمريكا الجنوبية، و3 من آسيا و3 من أفريقيا و3 من أمريكا الشمالية، وواحد من أوقيانوسيا، وتستمر من يونيو وحتى يوليو، وسوف تحل محل كأس القارات، الذي كان يقام قبل سنة واحدة من كأس العالم.

وقال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، في وقت سابق إن العالم سيشهد الآن بطولة كأس العالم للأندية الحقيقية، حيث سيرى المشجعون أفضل الفرق في العالم تتنافس على تتويج أبطال العالم الحقيقيين.

وذكرت “بي بي سي”، أن ليفربول عارض مقترحات رئيس الفيفا، ورفضوا المشاركة في المسابقة، لافتة إلى أن “الريدز” أرسالو خطابًا تضمن رفضهم هذا المقترح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى