الرياضة العالمية

رغم توديع المونديال.. بيليه يهنئ نيمار على معادلة رقمه القياسي

مر مهاجم باريس سان جيرمان نيمار جونيور والمنتخب البرازيلي بإقصاء مفجع حيث توقع الكثيرون أن تكون الدولة الأمريكية الجنوبية هي المرشح الأوفر حظًا للفوز بالمسابقة.

عندما سجل نيمار في الوقت الإضافي، بدا الأمر كما لو أن اللاعب، البالغ من العمر 30 عامًا، قد خطف بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022 للبرازيل، ومع ذلك، أدركت كرواتيا التعادل في الشوط الثاني من الوقت الإضافي.

ستكسر كرواتيا قلوب البرازيليين من خلال الفوز بالمباراة بضربات الجزاء بعد أن أضاع رودريجو وماركينوس ركلاتهم.

على انستغرام، أرسل بيليه بيانًا مخصصًا لنيمار، الذي عادل إجمالي أهداف الأسطورة بالمنتخب الوطني، كما يتكهن الكثيرون بشأن مستقبله.

وكتب بيليه على موقع إنستغرام: “رأيتك تكبر، لقد هتفت لك كل يوم، وأخيرًا، يمكنني أن أهنئك على مساواة عدد أهدافي مع المنتخب البرازيلي”.

أضاف: “كلانا يعرف أنه أكثر بكثير من مجرد رقم، وواجبنا الأعظم كرياضيين هو الإلهام، وإلهام زملائنا في المهنة اليوم، والأجيال القادمة، والأهم من ذلك كله إلهام كل من يحبون رياضتنا”.

تابع: “لسوء الحظ، اليوم ليس هو الأسعد بالنسبة لنا، لكنك ستكون دائمًا مصدر الإلهام الذي يطمح إليه الكثيرون، ولقد تعلمت مع مرور الوقت كلما نما إرثنا، وتم تعيين سجلي منذ ما يقرب من 50 عامًا، ولم يقترب منه أحد حتى الآن، ولقد وصلت إلى هناك، يا فتى، وهذا يقدر عظمة إنجازك، ومع ذلك، كما تعلمون، وكما أعرف، لا يوجد رقم أكبر من متعة تمثيل بلدنا”.

سيكون للبرازيل مدرب جديد يتجه إلى نهائيات كأس العالم 2026 في أمريكا الشمالية، وعلى الرغم من أن نيمار لا يزال بإمكانه اللعب بعد 3 سنوات ونصف من الآن، حيث سيبلغ من العمر 34 عامًا، إلا أن الأمر متروك للمهاجم المخضرم لمواصلة اللعب في أفضل حالاته.

ظهر ليونيل ميسي ولوكا مودريتش ولاعبون آخرون في هذه البطولة وهم يلعبون على مستوى عالٍ وهم في منتصف الثلاثينيات من عمرهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى