الرياضة العالمية

رغم فشله في التأهل لكأس العالم.. مانشيني يؤكد استمراره مدربًا لمنتخب إيطاليا

أكد روبرتو مانشيني أنه سيستمر كمدرب لمنتخب إيطاليا، على الرغم من فشله في التأهل لكأس العالم 2022.

أصبح مستقبل المدرب، البالغ من العمر 57 عامًا، موضع تساؤل بعد هزيمة الأزوري المفاجئة 1-0 على أرضه أمام مقدونيا الشمالية في نصف نهائي الملحق الأسبوع الماضي.

رفض مانشيني في البداية الانجرار إلى مناقشة بشأن مستقبله عند التحدث إلى الصحفيين بعد المباراة؛ ومع ذلك، فقد كشف الآن أنه يعتزم البقاء في منصبه، بعد محادثة مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، حتى ينتهي عقده في مايو 2026.

وقال مانشيني للصحافيين عبر قناة سكاي سبورتس نيوز: “نحن بحاجة للبدء من جديد، وتحدثت مع الرئيس ونحن متفقون على كل شيء ولدينا الوقت لمناقشة ما نحتاج إلى تحسينه”.

وأضاف: “ما زلت صغيرا وأردت الفوز ببطولة أوروبا وكأس العالم، وعلينا أن ننتظر البطولة الثانية قليلا، وأحب هذا العمل وأعلم أنه مع اللاعبين يمكننا تنظيم شيء مهم مرة أخرى، وبصرف النظر عن خيبة الأمل، كل شيء يمضي قدمًا”.

وتابع: “نحتاج أن نبدأ من جديد بدورة جديدة، ولدينا مباريات مهمة قادمة، وبالتأكيد سنقدم اللاعبين الشباب بالفعل في يونيو في دوري الأمم، وآمل أن يكتسبوا خبرة في أنديتهم، وهذا أمر أساسي “.

منذ تعيينه كمدرب لإيطاليا في مايو 2018؛ تولى مانشيني مسؤولية 47 مباراة دولية ، وفاز في 32، وتعادل في 11، وخسر 4، وساعد في قيادة الأزوري إلى المجد في بطولة أوروبا 2020 الصيف الماضي.

تم ربط مدرب مانشستر سيتي السابق سابقًا بوظيفة مانشستر يونايتد الشاغرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى