رغم وداع اليوفي لدوري الأبطال.. رونالدو يحقق أرقاما أوروبية تاريخية

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فريقه يوفنتوس للفوز بنتيجة 2 /1 على ضيفه فريق ليون الفرنسي، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ملعب أليانز ستاديوم بتورينو، ضمن منافسات إياب الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2019 / 2020.

ورغم تسجيل الدون لثنائية إلا أن اليوفي ودع البطولة من ثمن النهائي وتأهل ليون إلى ربع النهائي بفضل تسجيله هدفا خارج أرضه ليواجه مانشستر سيتي في الدور ربع النهائي.

ومع أن رونالدو تجرح ألم توديع البطولة مع السيدة العجوز للعام الثاني إلا أنه حقق أرقاما تاريخية، بحسب شبكة “سكاي سبورتس”، حيث واصل الدون التسجيل بالأدوار الإقصائية خلال المواسم الـ14 الأخيرة، حيث سجل 67 هدفًا من أصل 130 هدفًا أوروبيًا، في مراحل خروج المغلوب.

بدورها قالت شبكة “أوبتا” للإحصاءات، إن رونالدو، هو ثالث لاعب في تاريخ دوري الأبطال يسجل في شباك خصم واحد بـ 3 قمصان مختلفة، وقد سبقه لهذا الرقم، الألماني يورج بوت ضد يوفنتوس، والهولندي رود فان نيستلروي ضد بايرن ميونخ.

وأوضحت شبكة “سكواكا” للإحصاءات، أن رونالدو نجح في تسجيل آخر 10 ركلات جزاء تصدى لها في دوري الأبطال بقيمصي ريال مدريد ويوفنتوس، كان آخرها هدفه الأول في مباراة اليوم بنهاية الشوط الأول.

أما سبكة “سكواكا”، فأشارت إلى أن رونالدو وصل إلى الهدف رقم 37 بقميص يوفنتوس هذا الموسم، ليصبح أكثر لاعبي الفريق تهديفًا في موسم واحد عبر التاريخ.

وأضافت أن كريستيانو أصبح أول لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يسجل 10 أهداف أو أكثر مع 3 أندية مختلفة، حيث سجل 15 هدفًا لمانشستر يونايتد، 105 لريال مدريد و10 أهداف مع يوفنتوس.

زر الذهاب إلى الأعلى