الرياضة العالمية

رغم وصوله مدريد.. بوكا جونيورز يسعى للتتويج بكأس ليبرتادوريس دون مواجهة ريفر بلايت

صرح رويكو فيراري، نائب رئيس نادي بوكا جونيوز الأرجنتيني، بأن “القسم القانوني بالنادي سيرفع قضية إلى المحكمة الرياضية الدولية “كاس” بعدما قرر اتحاد أمريكا الجنوبية الكونميبول بخوض المباراة خارج الأرجنتين وتحديدا في مدريد “.

ورفع النادي الأرجنتيني طلبا إلى “كاس” في سويسرا، يطالب باحتسابه فائزا بلقب مسابقة كوبا ليبرتادوريس، دون خوض مباراة الإياب ضد غريمه ريفر بلايت، المقررة الأحد في مدريد.

ووصل الفريقان، إلى مدريد، لخوض المباراة المقررة غد الأحد، إلا أن بوكا لا يزال على مطلبه بوجوب تتويجه باللقب من دون أن يلعب، استنادا لمواد في قوانين الاتحاد القاري.

وكانت مباراة الإياب مقررة في 24 نوفمبر على ملعب “ لا مونيومنتال” التابع لريفر، لكنها أرجئت بعد اعتداء مشجعيه على حافلة بوكا قبيل وصولها للملعب.

وقام اتحاد أمريكا الجنوبية بمعاقبة “ريفر” بإقامة مباراتين على ملعبه من دون جمهور، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 400 ألف دولار، على خلفية اعتداء مشجعيه على حافلة فريق بوكا والتسبب بإصابة عدد من لاعبيه، وهو ما اعتبره بوكا جونيورز دون المطلوب.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين على ملعب بوكا انتهت بالتعادل 2-2، علما أنها المرة الأولى التي يلتقي فيها الغريمان التاريخيان في نهائي المسابقة القارية، التي توازي بأهميتها القارية مسابقة دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى