الرياضة العربية

رقم عربي قياسي يُغازل صلاح في نهائي دوري الأبطال

ينتظر اللاعب المصري الدولي محمد صلاح، نجم فريق برشلونة الإسباني، رقمًا قياسيًا على المستوى العربي، حال مشاركته في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام توتنهام يوم 1 يونيو المقبل.

وسيكون نجم ليفربول هو أول لاعب عربي يشارك مرتين بنهائي دوري الأبطال، إذ إن اللاعب المصري شارك في النسخة الأخيرة مع فريقه ليفربول أمام ريال مدريد في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الإسباني بثلاثة أهداف لهدف.

وعلى الرغم من أنه لم يشارك أي لاعب عربي في نهائي البطولة مرتين، إلا أن اللاعبين العرب يمتلكون تاريخا مميزا في البطولة.

ويعد النجم الجزائري رابح ماجر هو صاحب الإنجاز الأكبر حتى الآن، بعد تتويجه في البطولة مع فريقه بورتو البرتغالي على حساب بايرن ميونيخ عام 1987، بالإضافة لإحرازه هدف الفوز عن طريق لعبة رائعة بالكعب.

وكان للمغرب نصيب الأسد في عدد مشاركات لاعبيه في النهئايات، إذ شارك رضوان حجري في نهائي بطولة 1988 مع فريقه بنفيكا أمام أيندهوفن، قبل أن يخسر الفريق البرتغالي البطولة بركلات الترجيح نتيجة 6-5.

كما تواجد مهدي بن عطية على دكة البدلاء مع يوفنتوس ضد ريال مدريد في نهائي بطولة 2017 ، قبل أن ينجح الفريق الإسباني من حسم اللقب بنتيجة 4-1.

وشارك أشرف حكيمي مع ريال مدريد في أكثر من مباراة في البطولة السابقة، لكنه لم يشارك في المباراة النهائية أمام ليفربول بسبب إعارته لبروسيا دورتموند الألماني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى