الرياضة العالمية

رمضانيات “ريميسا”| فضيحة مدوية للبرازيل أمام ألمانيا بنصف نهائي مونديال 2014

إقامة مباريات الساحرة المستديرة في شهر رمضان المبارك لها طابع ومذاق خاص فالعديد من اللقاءات يكون لها ذكريات خاصة تظل في ذاكرة جماهير وعشاق اللعبة الشعبية الأولى في العالم لاسيما وإذا كانت هذه المباريات حاسمة في مشوار بعض الفرق أو المنتخبات.

“ريميسا” يقدم لكم خلال هذا الشهر الكريم مباريات شهيرة أقيمت في رمضان وتتميز بأن لها ذكريات خاصة مع عشاق ومحبير كرة القدم.

 

 

في هذه الحلقة نتاول الخسارة المدوية والفضيحة الكبرى التي منيت بها السامبا البرازيلية على أرضها ووسط جماهيرها بالخسارة أمام ألمانيا بنتيجة كارثية في نصف نهائي مونديال 2014 .

ففي يوم 9 يوليو 2014م الموافق 11 رمضان 1435 هـ، وفي نصف نهائي كأس العالم 2014 الذي جمع بين منتخب البرازيل البلد المنظم والمرشح الأول للفوز باللقب أمام ألمانيا أحد المرشحين بقوة للفوز باللقب.

جاءت البداية مثالية للماكينات الألمانية وكارثية على السامبا البرازيلية، حيث سجلت ألمانيا 5 أهداف في 18 دقيقة بالشوط الأول في طريقها لانتصار ساحق بنتيجة 7 / 1 على البرازيل صاحبة الضيافة لتتأهل ألمانيا لنهائي كأس العالم وتواجه البرازيل لتحصد اللقب العالمي للمرة الرابعة في تاريخها.

 

 

تعد نتيجة الفوز 7 / 1 لصالح ألمانيا هي أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين وأكبر خسارة في تاريخ السامبا بالمونديال وأكبر نتيجة في تاريخ نصف نهائي المونديال، كما أنها تعد هذه أكبر هزيمة تتعرض لها البرازيل على أرضها في مباراة رسمية منذ 1975.

 

 

وشهدت المباراة حدث تاريخي بعد أن سجل ميروسلاف كلوزة الهدف الثاني له في مونديال البرازيل وأول هدف في تاريخه في مرمى السامبا بأول فوز رسمي للألمان على السامبا، وكان كلوزة في حاجة لهدف واحد في مباراتين ليصبح الهداف التاريخي للمونديال وهذا ما حدث.

 

كما أن هناك أحداث تاريخية في هذه البطولة التي توجت بها ألمانيا لتصبح أول منتخب أوروبي يفوز ببطولة كأس العالم في القارة اللاتينية، وأيضاً هي المرة الأولى، التي تفوز ثلاث منتخبات من قارة واحدة بثلاث بطولات كأس عالم متتالية حيث توجت إيطاليا بـ2006 ثم أسبانيا في 2010 ثم ألمانيا في 2014 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى