الرياضة العالمية

روبرت ليفاندوفسكي: “جائزة الأفضل من الاتحاد الدولي أكثر قيمة من الكرة الذهبية”

أكد روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونخ، أن جائزة ذا بيست المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، أكبر قيمة من الكرة الذهبية المقدمة من مجلة “فرانس فوتبول”.

وكان ليفاندوفسكي قد حصل على جائزة اللاعب الأفضل في العالم، المقدمة من فيفا بعد خسارته لجائزة الكرة الذهبية من فرانس فوتبول، والتي تُوج بها ليونيل ميسي.

وقال ليفاندوفسكي خلال تصريحات لصحيفة “Piłka Nożna” البولندية: “فكّرت كثيرًا بهاتين الجائزتين، الكرة الذهبية وذا بيست، وتوصلت لاستنتاج مهم بأن جائزة الاتحاد الدولي لها أهمية أهم وأكبر، خاصة أنها من الاتحاد الذي يحكم كرة القدم، ولا يوجد تحيز واضح من الصحفيين الذين يُصوتون بالكرة الذهبية”.

وتابع: “الصحفيون والمحترفون يُصوتون بجائزة الفيفا، بجانب قادة المنتخبات والمدربين”.

وواصل: “بجائزة الأفضل يتم تقييم أداء اللاعبين بشكل واقعي أكبر، فهم يعلمون جيدًا كم تكلفنا كل مباراة وكل هدف وكل إصابة نتعرض لها”.

وأكمل: “ربما الكرة الذهبية تحتل مكانة أعلى عند البعض من جائزة الاتحاد الدولي، لكن تتويجي بجائزة ذا بيست للمرة الثانية، يجعلني أشعر بالفخر دومًا، لأنني أعرف كم عملت بجد لسنوات عديدة، وفي النهاية الجوائز الفردية ليست أهم من الإنجازات مع الفريق والمنتخب، والأهم مساعدة فريقي على النجاح”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى