الرياضة العالمية

رودريجو على رادار ليفربول لتعويض رحيل ماني

ورد أن ليفربول يفكر في اتخاذ خطوة لضم مهاجم ريال مدريد رودريجو كبديل لساديو ماني.

انتهت فترة ولاية ماني التي استمرت ست سنوات في آنفيلد في وقت سابق من هذا الشهر، حيث تحول اللاعب، البالغ من العمر 30 عامًا، إلى بايرن ميونيخ مقابل 35 مليون جنيه إسترليني.

كان من المقرر أن يصبح ماني لاعبًا حرًا في نهاية الموسم المقبل، ورفض ليفربول عرضين من العملاق البافاري قبل التوصل إلى اتفاق.

وقع فريق يورجن كلوب بالفعل مع فابيو كارفالو وداروين نونيز لإلغاء تأثير خروج ماني، لكن مستقبل محمد صلاح لا يزال موضع تساؤل.

نتيجة لذلك، يدعي موقع “ناسيونال” الإسباني أن كلوب قد حدد رودريجو كبديل محتمل لماني، وأن اللاعب البرازيلي الدولي ليس سعيدًا بنسبة 100٪ في البرنابيو.

لعب رودريجو دورًا أساسيًا في مسيرة ريال للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حيث خرج من مقاعد البدلاء ليسجل أهدافًا حيوية ضد تشيلسي ومانشستر سيتي في الأدوار الإقصائية.

سجل نجم سانتوس السابق تسعة أهداف و10 تمريرات حاسمة في 49 مباراة لفريق كارلو أنشيلوتي في جميع البطولات الموسم الماضي، لكنه فشل في تثبيت مكان في التشكيلة الأساسية.

وسط منافسة من ماركو أسينسيو وفيدريكو فالفيردي على الجانب الأيمن من الهجوم، بدأ رودريجو 17 مباراة في الدوري الإسباني ولم يدخل إلا في الدقيقة الأخيرة من نهائي دوري أبطال أوروبا.

يُقال إن اللاعب، البالغ من العمر 21 عامًا، قد ترك غير راضٍ عن دوره تحت قيادة أنشيلوتي، الذي لا يزال ينظر إليه على أنه لاعب يمكنه التأثير من مقاعد البدلاء بدلاً من كونه بداية مضمونة.

يضيف التقرير أن ليفربول قدم عرضًا غير رسمي بقيمة 60 مليون يورو (51,7 مليون جنيه إسترليني) لرئيس ريال فلورنتينو بيريز، لكن رودريجو يعطي الأولوية حتى يصبح نجمًا في ريال مدريد، حتى لو كان كلوب يخطط للتعاقد معه.

وصل رودريغو إلى العاصمة الإسبانية مقابل 40,5 مليون جنيه إسترليني من سانتوس عندما كان يبلغ من العمر 18 عامًا في عام 2019، وسجل المهاجم 18 هدفًا وقدم 21 تمريرة حاسمة في 108 مواجهات مع لوس بلانكوس منذ ذلك الحين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى