أهم الأخبارالرياضة العالمية

“روما” يسعى للعودة للمربع الذهبي.. وميلان ونابولي يطمعان في العودة للانتصارات

تتجدد الإثارة والمتعة من جديد في الدوري الإيطالي، حيث يشهد اليوم الأحد على عدد من المباريات القوية التي تحظى باهتمام عدد كبير من الجماهير، والتي قد تُسبب نتائجها في تغيير شكل وترتيب بعض الأندية في الجدول.

وتأتي على رأس مباريات اليوم، اللقاء الذي سيحل فيه فريق ميلان ضيفًا على نظيره هيلاس فيرونا في تمام الرابعة مساءً بتوقيت ليبيا، ضمن منافسات الجولة الـ26 من الدوري.

بعد نتائج منتصف الأسبوع التي شهدت تراجع ميلان في سباق لقب الدوري الإيطالي، يسافر الفريق اليوم من أجل العودة لنغمة الانتصارات.

فوز واحد فقط من ستة في جميع المسابقات جعل “الروسونيري” يتراجع ويترك الصدارة لمنافسه في المدينة إنتر، حيث يسعون للحصول على لقب الدوري الأول بعد عقد من الزمان، في حين أن المضيفين لم يُهزموا في أربع مباريات ويجلسون بشكل مريح في منتصف الجدول.

أنقذت خاتمة مثيرة في سان سيرو يوم الأربعاء، ميلان من خسارة حيث حصد نقطة ثمينة، عندما حصل رجال ستيفانو بيولي على ركلة جزاء في اللحظة الأخيرة. متأخراً بهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع، تعامل ظهير أودينيزي ينس سترايغر لارسن بشكل غريب في منطقة الجزاء ليمنح فرانك كيسي صاحب الدقة العالية فرصة للتعادل من ركلة جزاء مع صافرة نهاية المباراة.

تسجيل ركلة الجزاء الثانية لكيسي في مباراتين، بعد تسجيله أيضًا في الفوز على روما نهاية الأسبوع الماضي، يترك ميلان الآن خلف خصمه القديم إنتر ميلان في قمة دوري الدرجة الأولى الإيطالي، واعترف خط الوسط بعد ذلك أن فريقه المتعثر يجب أن يتحسن للبقاء في الجزء الأعلى والمنافسة على اللقب.

بعد زيارتهم إلى هيلاس فيرونا، لن تصبح قائمة المباريات أسهل، حيث سيواجه الروسونيري مانشستر يونايتد في دور الـ16 من الدوري الأوروبي، ثم نابولي في الأسبوع المقبل، مع إصابة هدافهم زلاتان إبراهيموفيتش بإصابة في الفخذ ضد روما، سيفقدون جهود اللاعب على الأقل للأسبوعين المقبلين.

لقد خسر فريق بيولي بالفعل أربع مباريات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في عام 2021، أكثر بمباراتين في العام الماضي بأكمله، لذلك لا يمكنه تحمّل أي أخطاء أخرى إذا أرادوا مواصلة التنافس على اللقب.

وفي تمام الواحدة والنصف بتوقيت ليبيا يلتقي فريق روما مع نظيره جنوى على ملعب الأوليمبيكو ضمن منافسات الجولة نفسها.

بينما يواصل جيالوروسي صاحب المركز الخامس القتال من أجل الحصول على مكان في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه في منتصف الأسبوع، لا يزال زائروه الذين تحسنوا كثيرًا بحاجة إلى نقاط لضمان البقاء بعيدًا عن منطقة الخطر.

بعد عودته مؤخرًا إلى المنافسة مع الفريق الأول بعد فترة طويلة من البرد، حقق هدف أمادو دياوارا المتأخر فوزًا لروما على ملعب أرتيميو فرانكي يوم الأربعاء، وساعد فوزهم 2-1 على فيورنتينا المتعثر في شفاء الجروح من هزيمة نادرة على أرضه أمام ميلان قبل ثلاثة أيام فقط، وهي الأحدث في سلسلة من الإخفاقات أمام الكبار في كالتشيو.

يُهيمن روما عمومًا على خصوم أكثر تواضعًا، مثل فيولا وجنوى منافسهم في مباراة اليوم، لكنهم يميلون إلى الانهيار عندما يواجهون أقرب منافسيهم، مثل يوفنتوس وأتالانتا ومنافسهم في المدينة لاتسيو الذين خسروا أمامهم في الأسابيع القليلة الماضية.

ونتيجة لذلك، تم إحباط الجيالوروسي مرة أخرى في سعيهم للحفاظ على الدفع نحو لقب الدوري أو التواجد في مركز مميز.

في الوقت الحالي، يخوض روما معركة حامية على المراكز الأوروبية في الموسم المقبل، ويتقدم روما الآن بفارق ثلاث نقاط فقط عن نابولي وأربع نقاط على لاتسيو في الترتيب، لذلك لا يمكنه تحمّل خسارة النقاط أمام منافسه اليوم في الدوري الإيطالي.

سينجذب انتباه فونسيكا أيضًا إلى مباراة دور الستة عشر القادمة في الدوري الأوروبي مع ناديه القديم شاختار دونيتسك، حيث يتوقع مسئولو النادي أن يتنافس فريقه على الاحتمال الوحيد المتبقي من الألقاب هذا الموسم.

وفي العاشرة إلا ربع بتوقيت ليبيا سيسعى نابولي غير المتسق لإعادة سعيه للتأهل لدوري أبطال أوروبا إلى المسار الصحيح اليوم الأحد، حيث يستضيف بولونيا في منتصف الجدول في أعقاب واحدة من أكثر المواجهات غير العادية في دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

قام نابولي ببناء فريق قوي هذا الموسم وهو المرشح للفوز بهذه المباراة، بينما يحتل بولونيا حاليًا المركز الثاني عشر في ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي وكان غير متسقًا إلى حدٍ ما هذا الموسم.

عانى الفريق الضيف من هزيمة 1-0 أمام كالياري الأسبوع الماضي وسيحتاج إلى تحسينه في هذه المباراة.

نابولي، من ناحية أخرى، يجد نفسه في المركز السادس في جدول الدوري في الوقت الحالي وسيعزم على تأمين المركز الرابع هذا الموسم.

سقط نابولي في فخ التعادل 3-3 مع ساسولو في مباراتهم السابقة وسيحتاجون إلى القيام بعمل أفضل في نهاية هذا الأسبوع.

نابولي لديه سجل إيجابي متوقع ضد بولونيا وفاز في 16 مباراة من إجمالي 29 مباراة لُعبت بين الفريقين. حقق بولونيا تسعة انتصارات فقط ضد نابولي وسيحتاج إلى تحسين سجله في هذه المباراة.

جرت مباراة الدور الأول بين الفريقين في دوري الدرجة الأولى الإيطالي في نوفمبر من العام الماضي، وانتهت بفوز نابولي 1-0، حيث سجل فيكتور أوسيمين الهدف الوحيد في ذلك اليوم وسيرغب في ترك بصمته في هذه المباراة.

وفي تمام الرابعة تقام مباراتين آخرتين تجمع الأولى بين فيورنتينا وبارما، أما الثانية فستكون بين كروتوني وتورينو.

وفي تمام السابعة مساءً بتوقيت ليبيا يستضيف فريق سامبدوريا نظيره كالياري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى