الرياضة العالمية

روما يعلن انتقال زانيولو إلى جالطة سراي رسميًا

أكد روما أن نيكولو زانيولو غادر النادي لينضم إلى جالطة سراي بشكل دائم.

وصل اللاعب، البالغ من العمر 23 عامًا، إلى ملعب الأولمبيكو مع توقعات عالية في 2018، لكنه فشل إلى حد كبير في الارتقاء إلى مستوى إمكاناته على مدار السنوات الأربع والنصف الماضية.

تعرقل تطور زانيولو بسبب تمزق في الرباط الصليبي في عام 2020، على الرغم من تعافيه في الوقت المناسب ليسجل هدف الفوز على فينورد في نهائي دوري المؤتمرات الأوروبي 2021-22.

ظل زانيولو لاعبًا أساسيًا في صفوف الجيالوروسي في النصف الأول من موسم 2022-23، لكن جوزيه مورينيو كشف في يناير أن اللاعب الدولي الإيطالي يريد الرحيل، وأن العديد من فرق الدوري الإنجليزي الممتاز كانت مرتبطة بهذه الخطوة.

وقيل إن توتنهام هوتسبير ونيوكاسل يونايتد وبورنموث يراقبون مستقبله، لكن مورينيو اعترف بأن زانيولو لسوء الحظ سيبقى بعد الموعد النهائي في 31 يناير.

وقال مورينيو قبل فوزه على سبيزيا في 22 يناير لسوء الحظ ، يبدو أن زانيولو سيبقى، وأقول ذلك لأنه أخبرنا جميعًا أنه لا يريد اللعب أو التدريب مع روما”.

أضاف: “قلت إنني اعتقدت أنه سيبقى، والآن أقول للأسف أن هذا هو الحال، ولا يمكنني إخبارك بالتفاصيل، لكنه لن يكون متاحًا غدًا، وكل ما يهم الآن هو أننا نركز على مباراة الغد مع اللاعبين الذين يريدون القيام بعمل جيد لهذا النادي”.

ومع ذلك ، لم يتم إغلاق فترة الانتقالات في تركيا حتى 8 فبراير، وأكد روما أن زانيولو وقع لجالطة سراي بشكل دائم.

انضم الإيطالي إلى عقد مدته أربع سنوات مقابل رسوم أولية قدرها 16,5 مليون يورو، ويقال أيضًا إن صفقته تشمل شرطًا جزائيًا بقيمة 35 مليون يورو (31 مليون جنيه إسترليني).

تحدث مدير روما تياغو بينتو إلى وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي مساء الأربعاء، اعترف خلاله أن فريقه كان من الممكن أن يحصل على رسوم أعلى مقابل زانيولو.

أشار بينتو إلى عرض أكثر ربحًا للاعب والذي تم تقديمه في يناير يُعتقد أنه كان عرضًا بقيمة 30 مليون يورو من بورنموث لكنه مع ذلك كان سعيدًا بالتوصل إلى حل أفاد الطرفين.

يترك زانيولو روما بعد أن سجل 24 هدفًا وصنع 18 هدفًا إضافيًا في 128 مباراة مع العملاق الإيطالي، ويمكنه الظهور لأول مرة مع جالطة سراي خارج أرضه أمام فريق غازي عنتاب في 18 فبراير، بعد تأجيل الجولة الأخيرة من مباريات الدوري التركي الممتاز بسبب الدمار الذي سببه زلزال يوم الاثنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى