الرياضة العالميةتغطيات خاصة

روما يعود لمنصات التتويج الأوروبية من الباب الكبير

تُوج روما الإيطالي بلقب دوري المؤتمر الأوروبي بعد فوزه الأربعاء على فينورد روتردام الهولندي، بهدف نظيف في المباراة النهائية التي احتضنها ملعب اير ألبانيا ستاديوم بالعاصمة الألبانية تيرانا.

وعلى عكس المتوقع أجرى جوزيه مورينيو تغييرًا اضطراريًا لروما في الدقيقة 17 من الشوط الأول، بإصابة هنريك مخيتريان، ليدخل بدلًا منه سيرجيو أوليفيرا.

ثم جاء هدف روما الوحيد عن طريق نجمه نيكولو زانيولو في الدقيقة 32 من الشوط الأول، بعد استلامه تمريرة رائعة من جيانلوكا مانشيني داخل منطقة الجزاء.

سيطر لاعبو فينورد على أحداث الشوط الثاني، وكاد لاعب روما جيانلوكا مانشيني أن يهز شباك فريقه بالخطأ في الدقيقة 47، بعدما حول الكرة إلى مرمى فريقه لكن ارتطمت في القائم، قبل أن يتألق الحارس روي باتريسيو ويمنع الكرة من دخول شباكه بعد تصديه لتسديدة جوس تيل.

واصل فينورد تهديد مرمى روما، حيث سدد اللاعب ثيريل مالاسيا تسديدة قوية من على حافة منطقة الجزاء، تصدى لها روي باتريسيو لترتطم في القائم وتخرج إلى ركلة ركنية في الدقيقة 50. فيما جاءت أخطر فرص روما في الشوط الثاني في الدقيقة 86 بعدما تصدى الحارس جاستين بيلو لتسديدة لورينزو بيليجريني.

وباءت كل محاولات الفريق الهولندي لإدراك التعادل بالفشل، لينتهي اللقاء بفوز روما بالهدف الوحيد الذي أحرزه زانيولو في الشوط الأول.

وبهذا الفوز، حقق روما أول لقب أوروبي في تاريخ الفريق، فضلًا عن تتويجه بطلًا للنسخة الأولى من دوري المؤتمر الأوروبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى