الرياضة العالمية

“روميلو لوكاكو” يكشف عن مقترحاته لمواجهة التمييز والعنصرية لكرة القدم

يواصل الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو مهاجم فريق تشيلسي، بذل الجهد من أجل القضاء على التمييز والعنصرية في الرياضة والمجتمع، ودعا لعقد المزيد من الاجتماعات.

ويرى لوكاكو أنه يمكن اتخاذ “مواقف أقوى” في الكفاح ضد العنصرية بكرة القدم، حيث قال البلجيكي إنه بينما “الجميع يصفق، بعد المباراة ترى إهانة أخرى”.

وأيد لوكاكو زميله بالفريق الإسباني ماركوس ألونسو الذي قرر عدم الركوع على الركبة مرة أخرى قبل المباريات، كعلامة تضامن ضد العنصرية، مفضلًا أن يشير لشعار “لا مكان للعنصرية” الموجود على قميصه.

وكان ألونسو قد أعلن أنه سيتوقف عن الركوع على الركبة، انطلاقا قبل المباراة، بعدما أكد أن هذا التقليد المناهض للعنصرية فقد قوته.

وقال لوكاكو في تصريحاته لشبكة CNN: “إذا كنت تريد إيقاف شيء ما، فيمكنك فعل ذلك حقًا. نحن كلاعبين يمكننا أن نقول “نعم، يمكننا مقاطعة وسائل التواصل الاجتماعي، لكنني أعتقد أن تلك الشركات هي التي يتعين عليها الحضور والتحدث إلى الفرق، أو الحكومات، أو اللاعبين أنفسهم وإيجاد طريقة لإيقاف العنصرية لأنني أعتقد حقًا أنهم يستطيعون ذلك”.

وأضاف لوكاكو: “يجب أن يلتقي قادة كل فريق وأربعة أو خمسة لاعبين، مثل الشخصيات الكبيرة في كل فريق، بالرؤساء التنفيذيين في إنستغرام والحكومات والاتحاد الإنجليزي والاتحاد، ويجب أن نجلس حول الطاولة فقط. ولديك اجتماع كبير حول هذا الموضوع”.

وتابع: “يجب أن أقاتل، لأنني لا أقاتل من أجل نفسي فقط. أنا أقاتل من أجل ابني، من أجل أطفالي في المستقبل، من أجل أخي، من أجل جميع اللاعبين الآخرين وأطفالهم، كما تعلمون، من أجل الجميع، ويجب أن تكون كرة القدم لعبة ممتعة… لا يمكنك قتل اللعبة عن طريق التمييز. يجب ألا يحدث هذا أبدًا. كرة القدم متعة، إنها السعادة ولا ينبغي أن تكون مكانًا تشعر فيه بعدم الأمان بسبب الرأي من بعض غير المتعلمين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى