الرياضة العالمية

“رومينجيه” يطالب بالتراجع عن قرار إلغاء الكرة الذهبية للموسم الحالي

استنكر كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ الألماني، القرار الخاص بإلغاء الكرة الذهبية عن الموسم الكروي الحالي 2019 /2020 على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وأوضح رومينيجه، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي ربما أدى أفضل مواسمه في مسيرته المهنية على الإطلاق، وربما كان هو الأجدر للمنافسة على التتويج بها.

وكانت مجلة فرانس فوتبول، المجلة الرياضية الأشهر عالميا، قد قررت عدم تقديم جائزة الكرة الذهبية هذا العام بحجة غياب مبدأ تكافؤ الفرص بعد إلغاء عدد من الدوريات الأوروبية هذا الموسم على رأسها الدوري الفرنسي بسبب تفشي فيروس كورونا.

وكشف الرئيس التنفيذي للبافاري عن نواياه بالتحدث إلى جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل الحديث مع مسؤولي “فرانس فوتبول” للتراجع عن القرار، أو حتى تنظيم الفيفا لها هذا العام.

الجدير بالذكر أن ليفاندوفسكي قدم موسما استثنائيا مع بايرن ميونيخ خلال الموسم الكروي المنتهي والذي توج خلاله البافاري ببطولتي الدوري الألماني وبطولة كأس ألمانيا، بالإضافة إلى الوصول بفريقه لدور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، وهو هداف البطولة إضافة لبطولة البوندسليجا الذي سجل فيها 34 هدفًا هذا الموسم.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى