الرياضة العالمية

رونالدو: الأرقام القياسية تطاردني

قال الأسطورة البرتغالية  كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، إنه لا يتذكر عدد الأرقام القياسية التي حطمها، وذلك بعدما سجل هدفه الـ700 خلال مسيرته، في مباراة منتخب بلاده أمام أوكرانيا أمس في تصفيات بطولة أوروبا 2020 لكرة القدم.

 

وأبلغ رونالدو الصحفيين: “الأرقام القياسية تتحقق بشكل طبيعي ولا أبحث عنها فهي التي تطاردني”. وأضاف: “لا يمكن لكل شخص الوصول إلى هذه الأرقام وأشكر جميع زملائي وأصدقائي والمدربين وكل شخص ساعد كريستيانو رونالدو على الوصول إلى مستواه الحالي”.

 

 

 

يشار إلى أن “الدون” أحرز هدف البرتغال الوحيد في المباراة التي انتهت أمس لصالح أوكرانيا 2/1.

ويُعد هذا الهدف هو رقم 95 لصاروخ ماديرا مع برازيل أوروبا، ويتصدر رونالدو قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا على مر العصور برصيد 127 هدفا، كما يحمل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد بدوري الأبطال.

يذكر أن رونالدو سجل أول خمسة أهداف في مسيرته مع سبورتنج البرتغالي في موسم 2002 – 2003، وأحرز 118 هدفًا في 232 مباراة خلال 6 مواسم مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.  

وكان أكبر عدد من الأهداف في مسيرته، قد سجله مع ريال مدريد الإسباني بواقع 450 هدفًا في 438 مباراة على مدى 9 مواسم، وأخيرا سجل الدون حتى الآن مع اليوفي 32 هدفا في 51 مباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى