الرياضة العالمية

رونالدو يؤكد أنه لن يتوقف.. وسيواصل اللعب للمنتخب البرتغالي

أكد النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو أنه يريد استكمال مسيرته مع منتخب بلاده بعد كأس العالم بقطر.

وتسلم كريستيانو رونالدو، مساء الثلاثاء، جائزة الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي، وأكد أنه سيواصل اللعب مع منتخب البرتغال بعد كأس العالم 2022.

ويتواجد رونالدو حاليًا فى معسكر منتخب البرتغال خلال فترة التوقف؛ استعدادًا لمواجهة التشيك وإسبانيا يومي السبت والثلاثاء المقبلين.

وقال رونالدو في تصريحات صحفية بعد فوزه بالجائزة “أتمنى أن أكون جزءًا من المنتخب لبضع سنوات أخرى، مسيرتي في المنتخب البرتغالي لم تنتهِ بعد، سأكون في قطر وأريد أن أكون في بطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، سأتولى المسؤولية الآن”.

وأضاف رونالدو: “إنه لمن دواعي الفخر أن أحصل على جائزة بهذا الحجم، وأن أكون أفضل هداف للمنتخبات على الإطلاق، لم أعتقد أنه أمر سيتحقق، أود أن أشكر كل من كان مهمًّا في مسيرتي، أنا سعيد”.

ومن المنتظر إقامة النسخة المقبلة لليورو بعد عامين فى ألمانيا، وسيصل عمر النجم البرتغالى إلى 39 عامًا، إلا أنه يتمسك بالاستمرار وقيادة منتخب بلاده.

ويعتبر كريستيانو رونالدو الهداف التاريخي للمنتخب البرتغالي برصيد 117 هدفًا، كأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف على المستوى الدولي حول العالم.

وشارك رونالدو في 5 بطولات يورو أعوام 2004، 2008، 2012، 2016 و2020، بالإضافة إلى 4 نسخ من كأس العالم أعوام 2006، 2010، 2014 و2018.

ينتظر النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزى تسجيل الهدف رقم 700 خلال مشواره مع الأندية التي ارتدى قمصانها خلال مسيرته الرائعة.

وسجل رونالدو الهدف رقم 699 في مسيرته مع الأندية، في مرمى فريق شيريف المولدوفى، في فوز مانشستر يونايتد بثنائية نظيفة، ضمن الجولة الثانية من مرحلة مجموعات الدوري الأوروبي.

وأحرز النجم البرتغالي أهدافه الـ 699 مع الأندية خلال 941 مباراة في مختلف المسابقات.

ونجح رونالدو في تسجيل هدفه الأول في مسابقة الدوري الأوروبي، كما يعد هدفه الأول خلال الموسم الحالي في جميع المسابقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى