ريميسا لايت

“رونالدو” يحتاج لهدفيْن فقط لتصدّر قائمة أعظم الهدّافين في تاريخ كرة القدم

تخطى كريستيانو رونالدو، مهاجم “يوفنتوس”، الأسطورة البرازيلية، “بيليه”، في قائمة أفضل الهدّافين في تاريخ كرة القدم الاحترافية.

وأحرز “رونالدو”، هدفيْن خلال الفوز بنتيجة “4-1” على “أودينيزي”، أمس الأحد، ليرفع رصيده إلى 758 هدفًا، متقدمًا بفارق هدف واحد على أسطورة البرازيل، “بيليه”، الذي سجّل 757 هدفا، رسميًا، خلال مسيرته مع “سانتوس” و”نيويورك كوزموس”.

وانضم “سانتوس”، مؤخرًا، إلى “بيليه” في القول إن عدد أهدافه ليس صحيحًا في الواقع، مُدعيًا أنه سجّل بالفعل 1091 هدفًا للفريق البرازيلي وحده، لكن الحقيقة هي أن كتب الأرقام القياسية تعتقد أن “بيليه” سجّل 757 هدفًا فقط في مباريات تنافسية شرعية وليس مباريات وُدّية.

“رونالدو”؛ يتقدم، الآن، بفارق هدف واحد عن “بيليه”، حيث إن هدفه الـ 83 مع “يوفنتوس” جعله يصل إلى 758 هدفًا.

وسجّل الدولي البرتغالي 102 هدفًا لبلاده، إضافة إلى 450 هدفًا مع “ريال مدريد”، و118 هدفًا لـ”مانشستر يونايتد”، إضافة إلى الأهداف الخمسة التي سجلها خلال فترة وجوده مع نادي “سبورتينغ لشبونة”.

ويحمل الرقم القياسي، حاليًا، جوزيف بيكان، أسطورة “سلافيا براغ”، الذي سجّل 759 هدفًا بين عاميْ 1931 و1955 أثناء اللعب عبر النمسا وجمهورية التشيك.

ويعني ذلك أن “رونالدو”، الذي سجّل 18 هدفًا في 15 مباراة، حتى الآن، هذا الموسم، يحتاج فقط إلى هدف واحد ليُعادل الرقم القياسي وهدفيْن ليتصدر القائمة.

وتأتي فرصة “رونالدو”، الأولى، لتحطيم الرقم القياسي، يوم الأربعاء، عندما يُسافر “يوفنتوس” إلى “ميلان” متصدّر الدوري الإيطالي.

وشهد الفوز على “أودينيزي” صعود الفريق للمركز الخامس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بفارق عشر نقاط خلف “ميلان” المتصدّر بمباراة واحدة مُؤجّلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى