الرياضة العالمية

رونالدو يكشف لـ”فرانس فوتبول” كواليس مغادرة الريال.. ومن يستحق الفوز بالكرة الذهبية

قبل أسابيع قليلة من إعلان مجلة ” فرانس فوتبول” الفرنسيةـ، اسم الفائز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح سنويا لأفضل لاعب، في الثالث من ديسمبر المقبل، أجرت المجلة حوارا مطولا مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الإيطالي والفائز  بجائزة أفضل لاعب في العالم 5 مرات.

ونشرت المجلة مقتطفات من الحوار  الحصري الذي نستعرض أهم ما جاء  فيه  فيما يلي.

وقال رونالدو، إنه لم يكن يشعر في الأعوام الأخيرة، بالتقدير نفسه في صفوف فريقه السابق ريال مدريد الإسباني، خصوصا من قبل رئيسه فلورنتينو بيريز. وأضاف: “كنت أشعر في داخل النادي، لاسيما من جانب الرئيس، بأنني لا أحظى بالتقدير نفسه كما في البداية”. وتابع “في الأعوام الأربعة أو الخمسة الأولى، كنت أشعر بأنني كريستيانو رونالدو. بعد ذلك، أصبح التقدير أقل”.

وحول الانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي، أكد الدون  أن قرار الانتقال إلى السيدة العجوز  لم يكن نتيجة تلقائية لرحيل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان عن  تدريب  للنادي الملكي. 

ونفى رونالدو أن يكون انتقاله إلى إيطاليا كان من أجل المال، قائلا: “لو كنت أريد أن أجعل من انتقالي مسألة متعلقة بالمال، لانتقلت إلى الصين، حيث كنت سأحصل على خمسة أضعاف ما أناله هنا (في تورينو) أو في ريال. أنا لم آت الى يوفنتوس من أجل المال”.

وفيما يتعلق بجائزة الكرة الذهبية، قال رونالدو : إنه يستحق الفوز بها، مضيفا: “نعم، أحلم بالفوز بالكرة الذهبية للمرة السادسة وتخطى – ليونيل ميسي”، النجم الأرجنتيني لنادي برشلونة الإسباني، والذي نالها خمس مرات أيضا.

ويقدم رونالدو مستوى رائع في الفترة الأخيرة مع يوفنتوس سواء في الدوري الإيطالي أو دوري أبطال أوروبا وسجل إلى الأن 7 أهداف مع الفريق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى