الرياضة العالمية

رونالدو يوجه رسالة مؤثرة لبيليه بعد تحطيم رقمه القياسي

حرص النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق يوفنتوس على توجيه رسالة للأسطورة البرازيلي “بيليه”، بعدما نجح في تحطيم رقمه التاريخي.

كان رونالدو قد أحرز اليوم هاتريك في فوز فريقه يوفنتوس أمام كالياري، ضمن مواجهات الدوري الإيطالي، ليصل بذلك للهدف الـ770 خلال مسيرته.

ونشر كريستيانو رونالدو تدوينة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “الأسابيع الماضية كانت مليئة بالأخبار التي تعتبرني أفضل هداف عالمي بتاريخ كرة القدم، متخطيًا بذلك رسميًا بيليه 757 هدفًا”.

وتابع رونالدو خلال التدوينة “ممتن بالطبع من هذا التقدير، لكن سأوضح لكم سِرّ عدم اعترافي بهذا الرقم حتى اللحظة”.

وواصل: “إعجابي دائمًا بالسيد إيدسون أرانتس دو ناسيمنتو، دفعني لمراعاة مجموع أهدافه 767، باحتساب أهدافه التسعة لفريق ولاية ساو باولو، وكذلك هدف واحد للمنتخب البرازيلي العسكري، كأهداف رسمية، بالفعل تغير العالم منذ ذلك الحين وتغيرت كرة القدم أيضًا، لكن هذا لا يعني أنه يمكننا محو التاريخ وفقًا لمصالحنا وأهوائنا”.

ووجّه رونالدو رسالته لبيليه قائلًا: “لا يوجد لاعب في العالم لم يترعرع على الاستماع لقصص مباريات بيليه وأهدافه وإنجازاته، وأنا لست استثناء، لهذا أشعر بالفخر الشديد لأنني أصبحت على رأس قائمة الهدافين بالعالم، متغلبًا على رقم بيليه، وهو شيء لم أكن لأحلم به مطلقًا عندما كنت طفلاً من ماديرا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى