الرياضة العالمية

روني: “عليكم إجلاس غريليش في الدكة خلال مباراة ألمانيا”

تحدّث نجم الكرة الإنجليزية “واين روني”، عن مباراة منتخب بلاده إنجلترا أمام منتخب ألمانيا في دور الستة عشر من كأس أمم أوروبا.

وقال روني: “رغم كل مديحي وتمجيدي لجاك غريليش، عليه أن يجلس احتياطيًا ضد ألمانيا، كان أحد أفضل اللاعبين ضد التشيك وليس لأن رأيي فيه تغير، تفكيري يدور فقط على الطريقة التي تلعب بها ألمانيا، كل مباراة تحتاج احتياجات مختلفة ومباراة ألمانيا تحتاج ماركوس ليس جاك”.

وأضاف روني: “ألمانيا تلعب بثلاثي في الدفاع بخط دفاع مرتفع، وما يحاولون فعله هو خنقك في مناطقك، يحاولون التمرير من جهة إلى أخرى وبعدها تحويل اللعبة للأطراف، وبعدها يعودون من جديد لتطبيق نفس العملية”.

وأردف روني: “وبعد هذه العملية تدخل الكرة لمنطقة الجزاء، وحينما تفوز بالكرة، هم يريدونك أن تلعب الكرة للقدم مع خط دفاعهم المرتفع، يعني ذلك أن ضغطهم عليك سيكون أسهل”.

وأكمل روني: “حينما يكون لديك لاعبون عدة يستلمون الكرة بالقدم يُسهّل عليهم ذلك عملية الضغط، وبدلاً من إشراك جاك سأُفضّل أن يتواجد لاعبون يركضون بجانب هاري كين”.

واستكمل روني: “تعليماتي لو كنت مدربًا للمنتخب سيكون للاعب الجناح هو أن يقوم بالركض في المساحات وراء ظهر المدافعين الأظهرة من جهة قلوب الدفاع، بالتحديد من جهة ماتس هوملز وصعوبة تعامله مع السرعات”.

واستمر روني: “راشفورد سيكون مثاليًا لهذا الدور وأحد اللاعبين الثلاثة مع ساكا ورحيم وسانشو سيكون مع هاري كين ليكون هجومي الثلاثي رحيم في فورمة ممتازة، وساكا أبهر في لقاء التشيك، وسانشو يعرف الألمان جيدًا لذا لا أعتقد أنك ستخسر مع أيًا منهم”.

وقال روني: “أيضًا ألمانيا حظيت بـ62٪ نسبة استحواذ ضد فرنسا و58٪ ضد البرتغال و75٪ ضد المجر، لذا يجب أن يحظوا بالكرة أكثر من إنجلترا، قلوب دفاعهم سيتواجدون على خط المنتصف، أول فكرة يجب أن تملكها إنجلترا عند استعادة الكرة هي لعب الكرة في المساحات مع راشفورد وساكا رحيم سانشو”.

جدير بالذكر أن واين روني يعتبر واحدًا من أساطير كرة القدم الإنجليزية، وهو الهداف التاريخي لمنتخب الأسود الثلاث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى