الرياضة العالمية

روني يطالب ساوثجيت بضرورة الاعتماد على فودين

طالب واين روني مدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت، بضرورة الاعتماد على فيل فودين في المباراة النهائية لفريق الأسود الثلاثة، في مراحل المجموعات بشكل أساسي.
وستلتقي إنجلترا مع ويلز على استاد أحمد بن علي يوم الثلاثاء، وهي تعلم أن التأهل إلى الأدوار الإقصائية قد تم ضمانه، على الرغم من التعادل المخيب للآمال مع الولايات المتحدة يوم الجمعة.
تعرض ساوثجيت لانتقادات شديدة بعد النتيجة، حيث تساءل الكثيرون عن سبب عدم استدعاء فودن، بينما كافحت إنجلترا لخلق الفرص.
وكتب روني لصحيفة “ذا تايمز”، وأكد أنه لا يستطيع فهم سبب عدم ظهور اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا.
قال روني: “لقد وجدت أنه من الغريب جدًا أن فودين لم يشارك كبديل ضد الولايات المتحدة الأمريكية، وكما كتبت في هذه الصفحات قبل البطولة، فسيكون جزءًا أساسيًا من التشكيلة الأساسية الخاصة بي إذا كنت مدرب إنجلترا، فمن الناحية الفنية هو أفضل لاعب كرة قدم في إنجلترا”.
أضاف: “لقد أصبح أكثر نضجًا ودخل هذه البطولة على خلفية فترة طويلة من العروض الرائعة لمانشستر سيتي، ولديه الشكل المناسب مع القدرة، لو كنت مكانه، كنت سأكون محبطًا جدًا لأنني لم أدخل الملعب في أي مرحلة من مباراة يوم الجمعة”.
جاء فودين إلى البطولة بعد ظهور بعض أفضل أشكال مسيرته في مانشستر سيتي، حيث سجل اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا سبعة أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز من 14 مباراة في الموسم الحالي، وقدم ثلاث تمريرات لأهداف أخرى.
كما أشاد روني بساوثجيت لإظهاره ثقته في هاري ماجواير، بعد أن تعرض مدافع مانشستر يونايتد لانتقادات رهيبة في وقت سابق.
أضاف روني: “ماجواير كان لاعبًا بارزًا في إنجلترا يوم الجمعة، وقدم مباراة ممتازة ضد إيران، حيث أظهر جودته الدفاعية خاصة في الركلات الثابتة مما يجعله مهمًا للغاية للفريق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى