أهم الأخبارالرياضة العالمية

ريال مدريد في مواجهة سهلة أمام إلتشي.. وأتلتيكو يبحث عن انتصار جديد أمام خيتافي في الليجا

تستمر الإثارة والمتعة، اليوم السبت، حيث تُقام مباريات قوية في الدوري الإسباني تحظى باهتمام فئة كبيرة من الجماهير.

وتأتي على رأس مباريات اليوم في الليغا، اللقاء الذي سيخوضه ريال مدريد ضد نظيره إلتشي في تمام الخامسة والربع بتوقيت ليبيا ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري.

وسيسعى ريال مدريد، حامل لقب الدوري الإسباني، لتقليص الفارق مع أتلتيكو مدريد متصدر الدوري، عندما يستضيف إلتشي، على ملعب ألفريدو دي ستيفانو.

بعد فوز مثير للإعجاب ضد إشبيلية في المرة الأخيرة؛ وجد إلتشي نفسه خارج منطقة الهبوط، للمرة الأولى منذ ديسمبر، وثلاث نقاط في هذا الأسبوع؛ ستُساهم بشكل جيد، في معركتهم من أجل البقاء.

من المحتمل أن يقترب مدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان، من هذه المواجهة، وعينه على مواجهة فريقه في منتصف الأسبوع في دوري أبطال أوروبا مع أتالانتا، وهي مواجهة يمكن أن تُحدّد موسم الفريق بشكل جيد.

ومع ذلك؛ إذا كان التاريخ هو أي شيء يأخذ به؛ فلن يُواجه رجال زيدان أي مشكلة في مواجهة إلتشي في مباراة اليوم، حيث لم يخسر لوس بلانكوس أيًا من مبارياته التسع الأخيرة في الدوري أمام إلتشي، وفي الواقع كانت آخر مرة خسروا فيها أمامهم عام 1978.

أمام أتلتيكو آخر مرة في الدوري؛كاد ريال مدريد أن يخسر من قبل غريمه على ملعب متروبوليتانو، حيث تقدّم أتلتيكو لفترات طويلة من المباراة، لكن في النهاية؛ أنقذ كريم بنزيما فريقه بهدف التعادل.

بعد المباراة، قال زيدان للصحافة: أعتقد أنهم كانوا أفضل في الشوط الأول، وكنّا أفضل في الشوط الثاني، لذا فإن التعادل مستحق.

كانت هناك مشاهد من الابتهاج عندما تغلب إلتشي على إشبيلية، يوم السبت الماضي، حيث كانت نتيجة مهمة للغاية في مشوار الفريق في الدوري.

بفضل أهداف الشوط الثاني من راؤول جوتي وجويدو كاريلو؛ تمكن إلتشي من تحقيق إنجاز، اعتقد الكثيرون أنه يفوق قدراتهم.

في الوقت الحالي، يحتل إلتشي المركز الـ 17 في الترتيب، ويجد نفسه خارج المراكز الثلاثة الأخيرة للمرة الأولى، منذ عدة أشهر.

إن المستوى البطولي للفريق الضيف؛ جعلهم يحصلون على سبع نقاط من آخر ست مباريات، وهذا ليس بالأمر السيئ على الإطلاق، بالنسبة لفريق عانى لفترات طويلة، خلال الموسم.

وفي تمام العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا؛ يحلّ فريق أتلتيكو مدريد، متصدر جدول الترتيب، ضيفًا على نظيره خيتافي، في الجولة ذاتها، وهي المباراة التي يحتاج خيتافي بشدة، للفوز بها.

ويتوقع أتلتيكو، الذي فاز بآخر 13 مباراة في الدوري ضد خيتافي، دون أن تهتزّ شباكه، ومواصلة الانتصارات؛ للاقتراب أكثر من خطف اللقب.

بعد أن عانى قليلاً من عدم الاستقرار في المستوى في الأسابيع الأخيرة؛ يتطلع فريق أتلتيكو، المتألق بقيادة دييجو سيميوني، إلى استعادة أفضل حالاته بعد سلسلة من العروض الرائعة.

أدى فوز الفريق “2-1” على أتلتيك بيلباو المتألق، في منتصف الأسبوع؛ إلى إسكات المزاعم بأن “رجال سيميوني” يبتعدون عن التتويج باللقب.

حقّق لويس سواريز، هدفه الـ 18 في الموسم في تلك المباراة، وهو مؤشر آخر على مدى أهمية الأوروغواي لهذا الفريق.

فوز أتلتيكو في هذا الأسبوع من شأنه أن يجعل تاريخ النادي، حيث تجاوز سيميوني رسمياً لويس أراجونيس بأكبر عدد من انتصارات للفريق كمدرب “309”.

في الأسابيع القليلة التي كانت صعبة بالنسبة لخيتافي؛ وجد “رجال بوردالاس” أنفسهم في المركز الـ 15، بفارق خمس نقاط فقط عن منطقة الهبوط المخيفة.

وفي تمام الثالثة مساءً؛ يلتقي فريق ديبورتيفو ألافيس، نظيره قادش، بينما يوجه فريق أوساسونا نظيره بلد الوليد، في تمام السابعة والنصف مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى