الرياضة العالمية

ريال مدريد مهدد بفقدان خدمات فاسكيز لـ 6 أسابيع

أكد ريال مدريد، إصابة لوكاس فاسكيز في الكاحل خلال مباراة نصف نهائي كأس السوبر الإسباني مع فالنسيا الأربعاء.

وشارك اللاعب، البالغ من العمر 31 عامًا، في الظهور الخامس عشر له هذا الموسم في المباراة الأخيرة للفريق، لكنه تم استبداله في الدقيقة 68 من المباراة بعد إصابته بالتواء في الكاحل.

وجاء في بيان من الموقع الرسمي للنادي الإسباني: “بعد الفحوصات التي أجراها الفريق الطبي لريال مدريد على لوكاس فاسكيز، تم تشخيص حالته بأنه مصاب بالتواء في الكاحل الأيمن، وستتم مراقبة برنامجه العلاجي”.

وبحسب تقارير صحفية، من المتوقّع أن يبقى فاسكيز على الهامش للأسابيع الستة المقبلة، وهو ما سيُبقيه خارج مباراة الذهاب من دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول.

عانى ألفارو أودريوزولا أيضًا من مشاكل الإصابة هذا الموسم، مما يعني أن ريال مدريد سيعتمد على داني كارفاخال للحفاظ على لياقته البدنية لتجنب حدوث مشكلة في الظهير الأيمن.

شارك فاسكيز في 10 مناسبات في الدوري الإسباني هذا الموسم، بينما لعب أيضًا في ثلاث من مباريات ريال مدريد الست في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ارتبط الإسباني باستمرار بالابتعاد عن لوس بلانكوس خلال فترة وجوده في النادي، وقد دخل الآن آخر 18 شهرًا من عقده في العاصمة الإسبانية.

إن قدرة فاسكيز على اللعب كظهير أيمن أو كجناح أيمن تجعله لاعبًا مهمًا في فريق كارلو أنشيلوتي، وبالتالي يمكنه توقيع تمديد لصفقته الحالية.

يغيب عن ريال مدريد بالفعل أوريلين تشواميني وديفيد ألابا، حيث لم يقم أي من اللاعبين برحلة إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في كأس السوبر الإسباني بسبب مشاكل في ربلة الساق.

فاز فريق أنشيلوتي على فالنسيا بركلات الترجيح في أول نصف نهائي للمسابقة يوم الأربعاء، وسيواجه برشلونة في النهائي يوم غد الأحد.

كما أُجبر كل من إدواردو كامافينجا وإيدر ميليتاو على الخروج من مواجهة فالنسيا، لكنهما قد يكونان متاحين يوم الأحد، حيث تدربوا جنبًا إلى جنب مع زملائهم في الفريق يوم الجمعة.

سيعود ريال مدريد إلى الملاعب المحلية الأسبوع المقبل، حيث يواجه فياريال في دور الستة عشر من كأس الملك قبل أن يسافر إلى أتلتيك بيلباو في الدوري الإسباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى