الرياضة العالمية

ريال مدريد وبايرن ميونخ معركة تكسير العظام في قبل نهائي أبطال أوروبا

تتجه أنظار عشاق ومحبي كرة القدم العالمية صوب مدينة ميونخ الألمانية لمتابعة القمة المرتقبة بين إثنين من أباطرة كرة القدم في العالم، حيث يستضيف فريق بايرن ميونيخ الألماني في التاسعة إلا ربع بتوقيت جرينتش، فريق ريال مدريد الأسباني، على ملعب «أليانز أرينا» في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، البطولة التي يحمل لقبها فريق ريال مدريد.

ويقف التاريخ حائرًا بين الكبيرين نظرًا لنتيجة المواجهات السابقة التي جمعتهما، التقى الملكي مع الفريق البافاري من قبل في 24 مواجهة، نجح فريق العاصمة الأسبانية من تحقيق الفوز في 11 لقاء، وتمكن بطل ألمانيا من تحقيق الفوز في مثلها، وأنتهت مواجهتان بينهما بالتعادل.

أنتهى أول لقاء جمع بين الفريقان بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وسجل بايرن ميونيخ أول انتصار بينهما في عام 1976، حينما تغلب على الريال في المباراة التي جمعتهما على الملعب الأوليمبي بميونيخ بهدفين دون مقابل، في إياب نصف نهائي دوري الأبطال.

ويعود أخر انتصار شهدته مواجهات الفريقان إلى 18 أبريل 2017، حيث تمكن ريال مدريد من الفوز على بايرن ميونيخ، بنتيجة 4/2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب «سانتياجو برنابيو» بالعاصمة الأسبانية مدريد، في إياب ربع نهائي دوري الأبطال.

التقي الفريقان في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا من قبل 6 مرات وتعد هذه هي المواجهة السابعة، وشهدت مواجهاتهم في هذه المرحلة تفوق كاسح من قبل الألمان، حيث تمكن بايرن من عبور الملكي في 4 مناسبات، فيما تمكن ريال مدريد من عبور الألمان في مناسبتين فقط.

وعلى مستوى الألقاب فقد حقق الريال اللقب في 4 مرات بعد تخطي عقبة البايرن خلال طريقه، بينما حقق بايرن ميونخ اللقب في مناسبتين بعد تخطي الريال في نصف النهائي موسمي 1975/1976 و2000/2001.

73 هي حصيلة الأهداف التي سجلها الفريقان خلال مواجهاتهم السابقة، بواقع 37 هدفًا للريال في شباك بطل ألمانيا، مقابل 36 هدفًا للفريق البافاري في شباك الميرنجي.
ويتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد صدارة هدافي فريقه في البطولة برصيد 15 هدفًا، كما يتصدر هدافي المسابقة، بينما يتصدر هدافي البايرن في البطولة البولندي روبرت ليفاندوفسكي برصيد 5 أهداف.

ويمتلك نجم ريال مدريد والحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم 2017، سجل مشرف أمام الأندية الألمانية حيث سجل من قبل في شباك الألمان 26 هدفًا خلال 22 مواجهة خاضها أمام الأندية الألمانية المختلفة، منها 9 أهداف في شباك بايرن ميونيخ خلال 6 مواجهات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى