أهم الأخبارالرياضة العالمية

ريال مدريد وبايرن ميونخ يبلغان نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب ممثلي إنجلترا

نجح ريال مدريد وبايرن ميونخ في بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزهما على ممثلي إنجلترا مانشستر سيتي وأرسنال في إياب ربع نهائي دوري الأبطال.
فعلى أرضية معلب الاتحاد نجح الريال في الثأر من خسارته الموسم الماضي وتمكن من الفوز بالمباراة بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي على نتيجة التعادل بهدف لهدف.
مانشستر سيتي دخل المباراة بقوة لكن الريال نجح في التصدي للمحاولات، ومن أول هجمة منظمة تمكن رورديغو من افتتاح النتيجة لريال مدريد في الدقيقة 11.
بعد الهدف ضغط السيتي بقوة في حين اعتمد الريال على المرتدات التي شكلت خطورة على مرمى الحارس إيدرسون، لكن محاولات الفريقين لم تسفر عن جديد لينتهي الشوط الأول بتقدم الريال بهدف.
وفي الشوط الثاني أطبق السيتي على الريال الذي تراجع للدفاع كثيراً، ولاحت للاعبيه عدّة فرص محققة للتسجيل نجح لونين الذي كان نجح اللقاء في التصدي لها.
صمود دفاع الريال أجبر بيب على إخراج غريليش وإدخال دوكو الذي تسبب بهدف التعادل الذي سجله دي بروين في الدقيقة 76.
وواصل السيتي ضغطه بغية إحراز هدف الانتصار دون جدوى لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل.
ولم يتبدل الحال كثيراً في الأشواط الإضافية خاصة مع التراجع البدني لريال مدريد الذي سنحت له فرصة محققة للتسجيل مع نهاية الشوط الإضافي الأول أهدرها روديغير.
وفي الشوط الثاني هدأت المباراة قليلاً مع أفضلية السيتي الذي ظل مسيطراً على المباراة لتنتهي بالتعادل بهدف لهدف وب4-4 بمجموعة المباراتين ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت لريال مدريد بنتيجة 4-3 بعدما أهدر كوفاسيتش وبيرنارود سيلفا من قبل السيتي ولوكا مودريتش من جانب الريال.
وفي المباراة الأخرى حقق بايرن ميونخ فوزاً صعباً على أرسنال بهدف وحيد سجله كيميتش في الدقيقة 63.
بايرن ميونخ كان الطرف الأفضل معظم الأوقات وأهدر عدّة فرص محققة للتسجيل، في حين كان ضغط الأرسنال كبيراً في اللحظات الأخيرة بغية تعديل النتيجة دون جدوى، ليتأهل بايرن ميونخ لمواجهة ريال مدريد في أوقى مواجهات نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى