الرياضة العالمية

ريال مدريد وبرشلونة يتصارعان على قمة الدوري الإسباني اليوم

تقدم كرة القدم الإسبانية أكبر مباراة لها في بداية هذا الأسبوع، حيث يجدد ريال مدريد تنافسه مع غريمه التقليدي برشلونة في مباراة مهمة في الدوري الإسباني، على ملعب سانتياجو برنابيو يوم الأحد.

يحتل برشلونة حاليًا صدارة ترتيب الدوري الإسباني، وكان مؤثرًا إلى حد ما على الصعيد المحلي هذا الموسم.

وتعادل العملاق الكتالوني بنتيجة 3-3 مع الإنتر في مباراتهم السابقة، وهم في أمس الحاجة إلى نتيجة إيجابية في الوقت الحالي.

يحتل ريال مدريد المركز الثاني في جدول الدوري في الوقت الحالي، وقد صعد إلى الصدارة هذا الموسم.

لم يتمكن لوس بلانكوس من هزيمة شاختار دونيتسك في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي، وسيحتاج إلى رفع مستواه في هذه المباراة.

يتفوق ريال مدريد على برشلونة في المباريات الرسمية، وفاز بـ100 مباراة من أصل 249 مباراة لعبت بين الفريقين، مقابل 97 انتصاراً لبرشلونة.

الكلاسيكو هو أكثر المواجهات لعبًا في تاريخ الدوري الإسباني، حيث فاز ريال مدريد بـ 76 مباراة وبرشلونة في 73 من أصل 184 مباراة في تاريخ المسابقة.

فاز ريال مدريد في خمس من آخر ست مباريات خاضها ضد برشلونة في جميع المسابقات، وهو نفس العدد الذي حققه في 18 مباراة سبقت هذا السباق.

فاز برشلونة في الكلاسيكو الأخير 4-0 في مارس من هذا العام، ويمكن أن يضمن انتصارات متتالية في المباراة للمرة الأولى منذ عام 2019.

فاز ريال مدريد بسبع مباريات من أصل ثماني مباريات في الدوري الإسباني هذا الموسم، وهو أكبر عدد من الانتصارات التي حققها في هذه المرحلة من الموسم منذ موسم 1991-1992.

لم يخسر برشلونة في مبارياته الثمانية بالدوري الإسباني حتى الآن، ولم تتلقَ شباكه سوى هدف واحد، وهي ثاني أقل حصيلة تم تسجيلها على الإطلاق في هذه المرحلة من المسابقة.

كان برشلونة ضعيفًا بالتأكيد أمام إنتر ميلان هذا الأسبوع، وسيحتاج إلى معجزة للوصول إلى الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أوروبا.

استثمر الفريق الكتالوني مبلغًا هائلاً في تشكيلته، ولا يمكنه تحمل موسم آخر بلا ألقاب.

نجح ريال مدريد في مواكبة منافسيه الكتالونيين في الدوري الإسباني، ولديه سجل مثير للإعجاب ضدهم مؤخرًا.

كلا الفريقين متكافئان في الوقت الحالي، ويمكنهما إجراء التعادل في بداية هذا الأسبوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى