أهم الأخبارالرياضة العالمية

ريال مدريد يسعى للحفاظ على آماله في لقب الدوري اليوم أمام غرناطة

تتجدد الإثارة والمتعة، اليوم الخميس، بثلاث مباريات مهمة في الدوري الإسباني قد تغيّر شكل وترتيب جدول الدوري.

وبعد أن أصبح مصير لقب الدوري الإسباني خارج أيديهم، الآن؛ سيسعى ريال مدريد للحفاظ على آماله في المجد عندما يسافر إلى غرناطة، في تمام العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا.

وخسر أصحاب الأرض بنتيجة “2-1” أمام ريال بيتيس مساء الاثنين، في حين خسر فريق زين الدين زيدان نقطتين بالتعادل “2-2” ضد إشبيلية.

أضاعت سلسلة من الهزائم الثلاث في آخر أربع مباريات آمال غرناطة الأوروبية العابرة، وحتى الفوز التاريخي “2-1” على أرض برشلونة يمكن أن يلهم المتنافسين السابقين في الدوري الأوروبي لإنجاز المهمة ضد قادس أو ريال بيتيس.

سرعان ما تراجع فريق دييغو مارتينيز أمام بيتيس إلى هدف بورخا إغليسياس الافتتاحي في الدقيقة الـ 39، قبل أن يبدو أن داروين ماتشيس قد أنقذ نقطة لفريقه، لكن إغليسياس ضاعف رصيده في الدقيقة الـ 87 من تلك الليلة؛ ليقضي على آمال غرناطة في التواجد بالمراكز السبعة الأولى.

يستلقي أصحاب الأرض الآن بقوة في منتصف الترتيب في المركز العاشر، ويحتاجون إلى نتائج جيدة لإعادة الثقة بينما يحاولون إحداث صدمة ضد ريال مدريد هذا الأسبوع، لكن فياريال، صاحب المركز السابع، سيكون بعيدًا عن الأنظار، إذا تمكّن من التغلب على بلد الوليد، قبل ساعات قليلة، من انطلاق مباراة غرناطة.

يستعد غرناطة لخوض معركة مع ريال مدريد بعد أن فشل في الحفاظ على شباكه نظيفة في أي من مبارياته الثماني الأخيرة، لكنهم خسروا ثلاثًا فقط من آخر 12 مباراة على أرضهم قبل أن يسعى مطاردو زيدان إلى الحفاظ على دفاعهم عن لقبهم.

مع كون لقب الدوري الإسباني يمثل الآن الفرصة الوحيدة لريال مدريد للفوز بالألقاب هذا الموسم، يواصل فريق زيدان إهدار النقاط في أسوأ وقت ممكن، لكنهم سيكونون ممتنين؛ لأن منافسيهم على اللقب لم يكونوا مثاليين في الأسابيع الأخيرة أيضًا.

قدم التعادل السلبي بين برشلونة وأتلتيكو مدريد لرجال زيدان فرصة كبيرة للقفز على منافسيهم في المدينة على قمة الترتيب عندما رحبوا بإشبيلية في العاصمة، لكن كانوا على وشك الخسارة قبل أن يتعادلوا في الدقائق الأخيرة بنتيجة “2-2”.

للوهلة الأولى، قد يكون فوزان من آخر ثماني مباريات في جميع المسابقات سببًا خطيرًا للقلق، لكن فريق زيدان حقق 15 مباراة بدون هزيمة في الدوري الإسباني ولم يخسر خارج أرضه منذ نوفمبر.

حقق ريال مدريد الفوز “2-0” على غرناطة قبل عيد الميلاد مباشرة، وكانت تلك النتيجة بمثابة فوزه الحادي عشر على التوالي على رجال مارتينيز، الذين انتصروا على أبطال العاصمة في 2013.

في تمام السابعة؛ يلتقي فريق بلد الوليد مع فياريال، بينما يستضيف إيبار ريال بيتيس في تمام الثامنة مساءً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى