الرياضة العالمية

ريمسيا  بالإيطالي| قرعة دوري الأبطال.. مهمة صعبة أمام اليوفنتوس وروما

ركزت الصحف الإيطالية الصادرة، صباح اليوم الإثنين، على مباريات الجولة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي الممتاز وقرعة اليوم لدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا واحتمالات المواجهات القوية التي قد تصعب من مهمة اليوفنتوس وروما في البطولة.

وفاز روما أمس على ضيفه جنوة بـ3 أهداف مقابل هدفين في مباراة مثيرة، كما تمكن نابولي من مواصلة اللحاق باليوفنتوس على صدارة “السيرا آه” بعدما فاز في الوقت بدل الضائع على كالياري من هدف رائع سجلة البولندي ميليك. وتغلب ساسوولو على فروزينوني بهدفين نظيفن وخسر إمبولي أمام فيورنتينا بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 

وعنونت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” قائلة: “نابولي لايستسلم.. ميليك هزم كالياري في نهاية المباراة”. وسجل المهاجم البولندي “أركاديوش ميليك” هدف المباراة الوحيد لنابولي أمام كالياري في الدقيقة 91 لينقذ فريقه من فخ التعادل ويواصل ملاحقة اليوفنتوس.

وقال كارلو أنشيلوتي مدرب نابولي إن الفارق من أجل الوصول للقمة لازال عند الـ8 نقاط مع السيدة العجوز.

وحول قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، قالت الصحيفة الإيطالية إن روما واليوفنتوس يترقبان القرعة التي ستجري اليوم في سويسرا.  وأشارت إلى  هناك عقبات  أمام مدرب اليوفنتوس “ماسيمليانو أليجري” ، حيث من الممكن أن تسفر القرعة عن مواجهة ليفربول الإنجليزي أو أتليتكو مدريد الإسباني. كما أضافت أن روما  قد يواجه برشلونة الإسباني أو باريس سان جيرمان الفرنسي.

واهتمت الصحيفة بالمباراة المثيرة بين روما وجنوة خاصة وأنها تضمنت أحداث كثيرة من بينها صافرات استهجان الجماهير ضد لاعبي الذئاب بسبب النتائج السيئة وإلغاء هدف لجنوة بداعي التسلل. وقالت لاجازيتا” إنقاذ روما ..3/2 ولكن جنوة غاضب. وأنقذ الفوز مدرب روما دي فرانششيسكو من الإقالة خاصة  بعد خسارة آخر 5 مباريات  في جميع المسابقات. وونقلت الصحيفة غضب رئيس نادي جنوة والذي وصف إلغاء هدغف لفريه بالـ”العار”. وكان حكم الفيديو المساعد قد ألغى لجنوة هدفا بداعي التسلسل.
 

وأخيرا، تحدثت الصحيفة عن العقد الجديد الذي يجهزه إنتر ميلان  لاستمرار نجمه “ماورو إيكاردي” مع الفريق. وعنونت ” اتفاق مع العام الجديد.. انتر يقدم هدية لإيكاري”. وأضافت الصحيفة أن تجديد العقود مع إيكاردي ستتم خلال فترة التوقف القادمة ولكن النادي منزعج مما تصدره زوجة اللاعب ووكيلة أعماله “واندا إيكاردي”. وكانت واندا قد نشرت على حسابها على تويتر قبل أيام أنها تراجع العقود الجديدةة لإيكاردي مع النيروأتزوري.

 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت ” فقد تصدرها عنوان ” اليوم، قرعة دوري الأبطال.. يوفي لا تقع مع كلوب.. ليفربول وأتليتكو، كوابيس لأليجري”. وتشير الصحيفة الإيطالية إلى أن القرعة قد تسفر عن مواجهة نارية لليوفي مع الريدز بقيادة يورجن كلوب والذي يقدم أداء مميزا طوال الموسم في جميع المسابقات. كما أن مواجهة أتليتكو مدريد  لن يجعل الصعود إلى ربع النهائي، سهلا.

 واهتمت ” كورييري ديللو سبورت” أيضا بفوز نابولي في الدقائق الأخيرة على كالياري بفضل هدف ميليك. وقالت ” ماراميليك.. ضربة سحرية على طريق دييجو ونابولي يبقي على فارق الـ8 نقاط”. وشبهت الصحيفة هدف ميليك من ضربة حرة في مرمى كالياري بأهداف الأسطورة الأرجنتينية دييجو مارادونا.

كما تناولت الصحيفة الإيطالية فوز روما على جنوة وأن ذلك تم بمساعدة  حكم الفيديو المساعد. وأشارت إلى أن النتيجة أنقذت دي فرانشيسكو مدرب الذئاب.
 

وأخيرا صحيفة ” توتو سبورت” التي خرجت بعنوان ” الفتى الذهبي.. ماتياس دي ليخت”. وقالت الصحيفة إنه  تم اختيار دي ليخت لاعب أياكس الهولندي كأفضل لاعب أوروبي تحت الـ 21 عاماً من قبل لجنة تحكيم دولية، مشيرة إلى أن المدافع الهولندي هو  الفائز الـ16 بالجائزة  المرموقة  التي تقدمها صحيفة  توتوسبورت . وأضافت أن اللاعب سيتسلم الجائزة الليلة في تورينو.

 كما تناولت الصراع بين المدرب البرتغالي “جوزيه مورينيو” واللاعب الفرنسي”بول بوجبا” في مانشستر يونايتد. وعنونت الصحيفة ” مورينيو وبوجبا.. وداع في الحال”. وأشارت إلى أن بوجبا لم يلعب في المباراة الأخيرة للفرق والتي خسرها أمام ليفربول بثلاثة أهداف مقابل هدف في الدوري الإنجليزي. وأضافت أن بوجبا يتجه للخروج من اليونايتد، فيما ينتظر اليوفنتوس حدوث ذلك للاستعادة اللاعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى