4ce094de165ca829266c42589ab57c87

“ريميسا” بالإسباني| هنا يرقد فريق صنع التاريخ.. نهاية مذلة لحقبة ذهبية للملكي “ريال مدريد”

سيطرت على عناوين الصحف الإسبانية الصادرة صباح اليوم، الهزيمة المهينة وغير المتوقعة الذي تعرض لها بطل دوري أبطال أوروبا 13 مرة في تاريخه ريال مدريد أمام ضيفه أياكس الهولندي.

وخسر الملكي أمس في معقله المهيب “سانتياجو برنابيو” وأمام جمهوره بنتيجة 4/1 في إياب دور الـ16 من كأس ذات الأذنيين أمام الطواحين الهولندية.

 

ويودع “المرينجي” بطولته المفضلة بعد أسبوع كارثي لم يشهده في تاريخه بعدما خسر كأس ملك إسبانيا أمام الغريم برشلونة، والدوري نظريا بعد الهزيمة الأخيرة أيضا أمام البارسا، ليكتب أياكس الحروف الأخيرة لقصة بطل سيطر على القارة العجوز لأكثر من 1000 يوم.

 

 

وخرجت صحيفة “ماركا” لتعنون على الإقصاء المدمر  قائلة: “هنا فريق صنع التاريخ.. نهاية مذلة لفترة ذهبية في ريال مدريد”.  وتشير الصحيفة إلى تمكن أياكس من صنع تاريخ جديد لنفسه بعدما هزم الملكي على أرضه بـ4/1 ليتأهل إلى ثمن النهائي بمجموع المباراتين 5/3.

وكان الريال قد فاز في هولندا بنتيجة 2/1 في المباراة الأولى. وسيطر المرينجي على بطولة أوروبا في آخر 3 سنوات على التوالي، وفاز بها 4 مرات في آخر 5 سنوات، لتنتهي بذلك الأسطورة الإسبانية التي أخضعت القارة بأكملها طوال تلك الفترة.

 

أما صحيفة “سبورت” فقد عنونت: “نهاية حقبة”، في إشارة إلى إزاحة ريال مدريد عن عرش أوروبا من جانب الفريق الهولندي أياكس في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال. وأشارت الصحيفة إلى أن الملكي خرج من أوروبا في الأسبوع الذي ودع فيه كأس الملك أمام البارسا بالإضافة إلى الخسارة الأخيرة في الليجا أمام الفريق الكتالوني أيضا.

وأضافت الصحيفة، أن جماهير المرينجي الغاضبة أطلقت صافرات الاستهجان بعد الهزيمة المذلة وطالبت برحيل رئيس النادي فلورنتينو بيريز”. وأبرزت تألق اللاعب  فرانكي دي يونج،  مع أياكس والذي وقع على عقود انتقاله  إلى برشلونة بداية من الموسم المقبل.

 

 

ومن جانبها  قالت صحيفة: “موندو ديبورتيفو”، عن خروج الملكي في صدر غلافها: “لا شيء على الإطلاق.. فشل ذريع للريال.. خسر أوروبا والدوري والكأس في أسبوع”. وأشارت الصحيفة إلى أن أياكس أحدث زلزالا في البرنابيو بريمونتادا تاريخية عقب هزيمته على أرضه 2/1 في مباراة الذهاب. وتأهل فريق الطواحين الهولندية إلى ثمن نهائي أوروبا بمجموع المباراتين 5/3. 

 

 

وأخير ا صحيفة “آس”، التي عنونت: “أسبوع مأساوي” في إشارة إلى خروج الريال من 3 بطولات وهي الكأس والدوري ودوري الأبطال.

وأضافت الصحيفة أن الملكي أغلق الموسم بهزيمة مدوية أمام أياكس بنتيجة 4/1 ورفع الرايات البيضاء في البرنابيو. وأشارت الصحيفة إلى تصريحات كارفخال لاعب الريال والتي قال فيها إنه ليلة أمس هي أسوأ ليله في الملاعب.

ويبدو أن ما حدث بالأمس نهاية حقبة ذهبية بالفعل بالنسبة لريال مدريد. وأطلق أياكس رصاصة الرحمة على الملكي ليزيحه من عرش أوروبا بعد سيطرة دامت لأكثر من 1000 يوم، وذلك عقب خروج من كأس إسبانيا وخسارة الدوري نظريًا أمام الغريم برشلونة. وينهي المرينجي الموسم بأسوأ طريقة هذه المرة بعدما كان ينهيه على منصات التتويج.

ويبكي الجميع في مدريد الآن رحيل كريستيانيو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي في العام الماضي. وتردد اسم “الدون” بالأمس بين جماهير الملكي واليوم في عناوين الصحف، ولكن بعد فوات الأوان. فصاروخ ماديرا يستعد الآن لريمونتادا تاريخية أمام أتليتكو مدريد يوم 12 مارس الجاري للتأهل إلى ثمن نهائي أوروبا بعدما خسر في إسبانيا مع البيانكويري 2/0.