الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي| الأتزوري رائع ولكن بدون أنياب.. لغز ميلان.. يوفي خيالي..صفقات الشتاء

أبرزت الصحف الإيطالية  الرياضية الصادرة صباح اليوم الأحد، نتيجة التعادل السلبي المخيب لمنتخب إيطاليا أمام منتخب البرتغال في المباراة التي جمعت بينهما في السان سيرو أمس ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية. كما لم تتوقف الصحف في حديثها عن سوق الانتقالات الشتوية.

وعنونت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” صدر غلافها ” إيطاليا بلا أنياب .. المنتخب كان موجودا  ولكن ماذا عن الهدف؟!”. وتعادل الأتزوري مع بطل أوروبا بدون أهداف رغم  الأداء القوي الذي قدمه منتخب إيطاليا خاصة في الشوط الأول وإضاعة العديد من الفرص.

وأضافت :”بعد مرور عام على مباراة  السويد .. السان سيرو يبقى بدون خسارة”، مشيرة إلى التعادل بدون أهداف باستاد سان سيرو قبل عام  أمام السويد في ملحق التصفيات الأوروبية لكأس العالم، لتفشل إيطاليا  في بلوغ النهائيات لأول مرة في 60 عاما.

وتابعت الصحيفة: “كين وتونالي .. الأتزوري  يدخل الألفية الثانية.. مانشيني يستدعي المواهبة البالغة من العمر 18 عاما”. منوهة إلى الموهبتين ساندرو تونالي لاعب بريشيا ومويس كين لاعب يوفنتوس.

وحول سوق الانتقالات الشتوية قالت الصحيفة إن اليوفي يسعى للتعاقد مع يارن كارامو وجابيجول البرازيلي وأندريا بينامونتي على سبيل الإعارة، حيث يريد النيرواتزوري تكوين تشكيلة شابة من أجل المستقبل.

وفيما يتعلق بأزمة الإصابات التي يعاني إيه س ميلان منها قالت الصحيفة” “ميلان مكسور، رومانيولي سيغيب لشهر”، مضيفة أن “هناك لغزا” لأن  9  لاعبين من التشكيلة الأساسية  للمدرب جينارو جاتوزو تعرضوا للإصابة، بينما لم يتعرض اثنين فقط للإصابة. وأصيب أليسيو رومانيولي قبل مباراة البرتغال وإيطاليا.

واختمت الصحيفة بالحديث عن يوفنتوس قائلة “يوفي الخيالي .. ماندزوكيتش، رونالدو وديبالا: هكذا يزعج أليجري الدفاعات”. وتشير الصحيفة إلى القوة الضاربة للسيدة العجوز التي تتصدر الدوري برصيد 34 نقطة من 12 مباراة بفضل الثلاثي كريستيانيو رونالدو وباولو ديبالا ومانذوكيتش.

من جانبها عنونت صحيفة “كوريري ديللو سبورت قائلة ” ليس هناك تأهل لنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، لكن المنتخب أكد على التقدم .. مانشيني رائع”. مضيفة أن منتخب إيطاليا قدم مباراة كبيرة لمدة ساعة على الأقل ضد البرتغال ولكن التسديدات على المرمى لم تكن كافية ، مشيرة إلى أن الأتزوري كان ينقصه التسجيل فقط. منوهة إلى تحسن أداء إيطاليا مع المدرب روبرتو مانشيني رغم التعادل المخيب للأمال وصعود البرتغال إلى قبل نهائي البطولة.
وحول أزمة الميلان قالت الصحيفة: “كاهيل من أجل ميلان.. إصابة طويلة لرومانيولي ..جاتوزو في ورطة، في يناير قد يتعاقد مع المدافع الإنجليزي”. مشيرة إلى سعي الميلان للتعاقد مع المدافع الإنجليزي جاري كاهيل لتعويض الغيابات التي ضربت دفاع الفريق مؤخرا.

وفيما يتعلق بصفقات نابولي قالت الصحيفة: “نابولي، زيلينسكي يستعد للتوقيع.. النادي يتفاض فعلا مع هيساي وماكسيموفيتش”.  لافتة إلى سعي نابولي لتجديد التعاقد مع لاعبيه نيكولا ماكسيموفيتش والسيد هيساي و البولندي بيوتر زيلينيسكي.

أما صحيفة “توتو سبورت” فقد عنونت غلافها: “إيطاليا رائعة ولكن بدون هداف”، في إشارة إلى الجانب المقلق بعدم تسجيل الأهداف بالرغم من القوة والشراسة التي ظهرت بها إيطاليا خلال الشوط الأول.

وحول صفقات يوفنتوس قالت الصحيفة” طوارئ في اليوفنتوس .. بعد بيانيتش وبيرنارديسكي سيغيب خضيرة أيضا ضد سبال.. البيانكونيري يسعى للتعزيز في يناير، إريكسن ورامزي ورابيو بدلاء لبوجبا”. يشار إلى أنه قد يغيب الألماني سامي خضيرة عن السيدة العجوز بعد إصابته في الكاحل خلال التدريبات .

وأشارت إلى 3 صفقات يعتزم اليوفي ضمها في يناير وهم الدنماركي إريكسن لاعب توتنهام الإنجليزي والويلزي آرون رامزي لاعب أرسنال الإنجليزي والفرنسي أدريان رابيوت لاعب باريس سان جيرمان، وذلك إذا لم ينجح اليوفي في استعادة الفرنسي بول بوجبا من مانشستر يونايتد.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى