الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي| الإنتر مخيف في عرض إيكاردي.. رونالدو”يالها من بداية”.. كونتي لا،سولاري موجود

صباحك بالإيطالي هي خدمة يقدمها “ريميسا” لكل زواره الأعزاء لترجمة أبرز ما جاء فى الصحف الرياضية الإيطالية اليومية.

وركزت  أبرز الصحف الرياضية  الإيطالية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء على فوز الانتر الكبير على لاتسيو في “السيرا ايه” بثلاثية  نظيفة وإقالة ريال مدريد الإسباني لمدربه يولن لوبتيجي وتعين مدرب الفريق الثاني الأرجنتيني سانتياجو سولاري بدلا منه بعدما كان المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي المرشح الأول لتدريب الفريق. كما تناولت الصحف أداء البرتغالي كريستيانو رونالدو مع يوفنتوس الإيطالي وحوارة مع مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

وعنونت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت مع صورة لإيكاردي قائلة ” اسمع.. ياله من إنتر”. وفاز الانتر على لاتسيو أمس في منافسات الدوري الإيطالي بثلاثية نظيفة سجل منها اللاعب ماورو إيكاردي هدفين. وقالت الصحيفة إن الانتر حطم لاتسيو بـ 3 أهداف ليحقق الانتصار السادس على التوالي ويصعد للمركز الثاني في الترتيب . وأشارت الصيحفة إلى أن نابولي يقترب من صدارة السيرا ايه خاصة وأن الفارق مع اليوفنتوس هو 6 نقاط فقط.

وحول أداء رونالد مع اليوفنتوس قالت الصحيفة “رونالد .. يالها من بداية” وأشارت إلى أن الدون حقق رقما قياسيا مع اليوفي لم يتحقق من قبل إلا مع اللاعب الويلزي السابق “جون تشارلز” الذي لعب  في صفوف السيدة العجوز في الستنيات. وأشارت الصحيفة إلى أن رونالدو سجل 7 أهداف في 10 مباريات مع البيانكو نيري.  ونقلت حديث رونالدو لمجلة فرانس فوتبول حين قال ” أستحق الكرة الذهبية.. لم أت إلى تورينو من أجل المال”.

وفيما يتعلق بريال مدريد قالت الصحيفة ” الريال.. كونتي لا.. يوجد سولاري”. وأوضحت أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي أقال لوبتيجي بعد الهزيمة الثقلية أمام برشلونة في الدوري الإسباني بخماسية. كما أشارت إلى أن تعطل المفاوضات مع المدرب الإيطالي كونتي جاءت بسبب فجوة كبيرة بين الأخير والملكي.

وجاءت صحيفة ” كورييري ديللو سبورت” لتركز على الموضوعات ذاتها تقريبا حيث عنونت ” الإنتر مخيف”. وأشارت إلى أن ثنائية إيكاردي وهدف بروزفيتش، صعدت بالانتر للوصافة بعد هزيمة لاتسيو . وقاالت إنه هذه الهزيمة الرابعة لمدرب لاتسيو” سيموني إنزاجي” أمام الفرق الكبيرة بالكالتشيو.

وفي سياق آخر، عنونت الصحيفة” كونتي تم تخطيه.. الريال في يد سولاري”. وأشارت إلى أنه في الوقت الذي بدا فيه أن الأمور حسمت، فقد أغلقت المفاوضات مع المدرب الإيطالي كونتي من قبل الريال. وأوضحت الصيحفة أن تعطل المفاوضات جاء بسبب مشاكل مادية وأن بيريز  اختار حلا داخليا بتعيين سولاري مدربا للفريق الأول للملكي.

وحول رونالدو، تساءلت الصحيفة ” هل وصل بالفعل إلى أقصلى مستواه، أم بإمكانه تقديم المزيد”. وأوضحت الصيحفة ن رونالدو سجل 7 أهداف في 10 مناسبات.  وقالت من يدري ماذا سيحقق الدون إذا وصل إلى مستوى لعبه في الريال؟!. 

 

أما صحيفة “توتو سبورت” فلم تختلف كثيرا عن البقية حيث ركزت على ما وصفته بـ”عرض إيكاردي” بعد مستواه الرائع في مباراة أمس أمام لاتسيو. وتحدثت كذلك عن تحول موقف الريال تجاه كونتي وتعهده للمدرب يولاري لقيادة الفريق خلال الفترة المقبلة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى