الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| الاسكوديتو “الثامن” على التوالي لليوفنتوس.. وليلة “العواطف والدموع” في ذكرى استوري

اهتمت الصحف الرياضية الإيطالية الصادرة اليوم، بفوز اليوفنتوس على نابولي 2/1 في الجولة الـ26 من الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم، ليقترب من حسم اللقب الثامن على التوالي حيث يغرد منفردًا في صدارة الترتيب بـ72 نقطة بفارق 16 نقطة عن نابولي في المركز الثاني، برصيد 56 نقطة. وأحرز هدفي البيانكونيري ميرالم بيانيتش وإيمري تشان، بينما جاء هدف اصحاب الأرض عن طريق كاليخون.

وشهدت المباراة أحداثا مثيرة من بينها طرد أليكس ميريت حارس نابولي بعد احتكاك مع كريستيانو رونالدو. وطُرد أيضا ميراليم  بيانيتش لاعب يوفنتوس في الدقيقة  34 . كما أهدر لورينزو إنسيني ركلة جزاء حاسمة في الدقيقة الـ84 كانت ستنقذ نابولي من الهزيمة على أرضه ووسط جمهوره في ملعب السان بولو.
 

أما بقية مباريات الجولة فقد فاز تورينيو 3/0 على كييفو فيرونا وهزم أودينيزي نظيره بولونيا 2/1. وتغلب سامبدوريا على سبال 2/1 وخسر فيورنتينا 3/1 أمام أتالانتا، وأخيرًا تعادل جنوة مع نظيره فروسينوني بنتيجة 0/0.

 

وخرجت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” بعنوان: “الثامن على التوالي لليوفي.. هزيمة نابولي 2/1 في سان بولو والبيانكونيري بفارق 16 نقطة”. وحسم اليوفنتوس اللقب الثامن على التوالي نظريًا مع بقاء 12 جولة من منافسات السيرا A.

وأشارت الصحيفة إلى طرد ميريت حارس نابولي وإهدار إنسيني ضربة الجزاء وارتطام الكرة بالقائم ليضيع التعادل ويخسر أصحاب الأرض. وأضافت أن اليوفي يركز الآن على مباراة الإياب في دور الـ16 من دوري الأبطال يوم 12 مارس الجاري، عندما يستضيف أتليتكو مدريد الإسباني.

 

 

واهتمت الصحيفة بفوز تورينو بثلاثية على كييفو، واقتراب الأول من المربع الذهبي حيث المشاركة في دوري الأبطال. وأبرزت أيضا هزيمة فيورنتينا أمام أتالانتا حيث شهدت المباراة مشاعر مؤثرة عندما توقفت في الدقيقة 13 إحياء لذكرة الرحيل الأولى لقائد الفيولا السابق ديفيد أستوري والذي توفي عقب أزمة قلبية في 4 مارس الماضي.

 

 

 

 

أما صحيفة “كوريري ديلو سبورت” فقد عنونت: “يوفنتوس بفارق 16 نقطة عن نابولي: والاسكوديتو الثامن  على التوالي في جيوب البيانكونيري”، وأضافت الصحيفة أن اليوفي حسم موقعة سان باولو بنتيجة 2/1 ليقترب من اللقب الثامن تواليا. وأشارت الصحيفة إلى الجدل حول طرد ميريت حارس نابولي. واعترض المدرب كارلو أنشيلوتي على حالة الطرد، مشيرًا إلى أن المباراة تأثرت بالقرار وأنه كان يجب على الحكم مشاهدة الواقعة على شاشة الفيديو المساعد.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة “يوم ديفيد.. العواطف والدموع”، في إشارة إلى توقف مباراة أتالانتا وفيورنتينا في الدقيقة الـ13 إحياء لذكرى استوري العام الماضي. وتأثر جوسيب إيليشيش كثيرا حتى انهمرت دموعه.
 

وركزت الصحيفة على مصير دي فرانشيسكو مدرب روما لتعنون: “الحساب جاهز”، في إشارة  إلى عقد اجتماع الليلة بين المدرب وإدارة النادي بعد الهزيمة في الديربي بثلاثية ثقيلة من لاتسيو. وأضافت الصحيفة أن مباراة الذئاب في البرتغال أمام بورتو بإياب دور الـ16 من دوري الأبطال ستحدد مستقبل المدرب مع الفريق. وكان روما قد هزم بورتو بهدفين لهدف في لقاء الذهاب.

 

 

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت”  التي عنونت “يوفي، اللقب الثامن من نابولي”. وتحدثت الصحيفة كذلك عن الجدول حول طرد ميريت وإهدار إنسيني  لركلة جزاء. وطوال 26 مباراة بالدوري لم يخسر اليوفنتوس حتى الآن بواقع 72 نقطة من 78 ممكنة في 23 فوزا و3 تعادلات.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “أيها السيدات والسادة.. إنه الثور”، في إشارة إلى فوز تورينو على كييفو بثلاثية واقترابه من دوري الأبطالي برصيد 41 نقطة في المركز السابع.

 

واختتمت الصحيفة بالحديث عن وصول المخضرم فابيو كوالياريلا إلى الهدف الـ19 بعدما سجل ثنائية في فوز سامبدوريا على سبال أمس، مشيرة إلى الجدل حول إلغاء الحكم  هدفا لصالح سبال بعد مراجعة طويلة لتقنية الفار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى