الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي.. الصراع الأوروبي يسيطر على اهتمام صحف “الكالتشيو”

اهتمت الصحف الرياضية الإيطالية بشكل خاص، بصراع الفرق الكبرى في الدوري الإيطالي الممتاز بالدوريات الأوروبية التي تشارك فيها حاليا سواء دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي.  

وتناولت الصحف فوز أتالانتا على لاتسيو بهدف نظيف، مما يمهد الطريق إلى “إيه سي  ميلان” من أجل الاحتفاظ بالمركز الرابع بفارق 4 نقاط في حال فاز اليوم على بولونيا في الجولة السادسة عشر من “السيرا آه”.  

ويحتل لاتسيو حاليا المركز الخامس برصيد 25 نقطة، بينما يحتل ميلان المركز الرابع برصيد 26 نقطة.

 

ويواجه “اليوفنتوس” نظيره أتليتكو مدريد الإسباني في دور ثمن النهائي من دوري الأبطال كما سيلتقي روما مع بورتو البرتغالي في البطولة نفسها.

وفي الدوري الأوروبي، سيلعب إنتر ميلان مع رابيد فيينا النمساوي في دور الـ32 من البطولة، كما سيواجه نابولي نادي زيورخ السويسري وأخيرا لاتسيو الذي سيكون في مهمة صعبة إلى حد ما أمام أشبيليه الإسباني.

وخرجت صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” بعنوان  “قرعة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.. الرياح في الكأس”.

وقالت الصحيفة، إن اليوفي سيواجه أتليتكو مدريد، ونقلت تعليق  “أليجري” مدرب البيانكونيري على القرعة، حيث قال في تغريدة على “تويتر”: “من لديه طموح، لا يخاف”. وأشارت الصحيفة إلى مواجهة روما وبورتو.

وحول الدوري الأوروبي، قالت الصحيفة الإيطالية “رابيد وزيورخ: “إنتر ميلان ونابولي يستهدفان النهائي الكبير.. ولكن  مواجهة لاتسيو ،  أكثر صعوبة أمام  إشبيلية”.

وفيما يتعلق بمباراة لاتسيو وأتالانتا قالت الصحيفة: “هدية للميلان.. بهدف زاباتا”، في إشارة إلى هدف دوفان زاباتا لاعب أتالانتا في مرمى لاتسيو والذي منح جينارو جاتوز مدرب الروسونيري الفرصة في حال فاز على بولونيا، للوصول إلى فارق الـ4 نقاط في المركز الرابع حيث المشاركة في بطولات أوروبا. ويقود بولونيا المدرب “فيليبو إنزاجي” زميل جاتوزو السابق في ميلان.

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت” فقد عنونت “مرارة لاتسيو، وميلا  يحاول الهروب  أمام  بولونيا”. وأضافت أن لاتسيو  امتلك زمام المباراة بعد هدف زاباتا وتمكنوا من إحراز  هدف التعادل بالفعل في الدقيقة الـ92، ولكن تم إلغاء الهدف بعد اللجوء إلى تقنية الفار حيث تبين أن الهدف كان من تسلل.

 

وتابعت الصحيفة: “يوفنتوس بين سوق الانتقالات ودوري الأبطال، دي ليخت إلى تورينو، ورونالدو إلى مدريد”، في إشارة إلى  لاعب أياكس أمستردام الهولندي “ماتياس دي ليخت” والذي تواجد أمس في تورينو لاستلام جائزة  الفتى الذهبي، وكذلك في إشارة إلى خروج رونالدو مع فريقه اليوفننتوس إلى مدريد الإسبانية لمواجهة أتليتكو في دوري أبطال أوروبا.  

واهتمت “كورييري ديللو سبورت” أيضا بمواجهات روما أمام بورتو ولاتسيو أمام إشبيلية وإنتر أمام رابيد النمساوي بالإضافة إلى نابولي أمام زيورخ.

 

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت” التي عنونت “دوري أبطال أوروبا: قرعة دور الـ16.. اختبار اليوفي من أجل  النهائي”، مضيفة أن السيدة العجوز ستبدأ دور ثمن النهائي من مدريد أمام الأتليتكو. واهتمت الصحيفة بالجائزة التي قدمتها إلى ديي ليخت، حيث قالت: “الهولندي حصل على الجائزة المرموقة من توتو سبورت في المدينة التي من الممكن أن تصبح منزله الجديد”. وتشير إلى أن اليوفنتوس يسعى لضم اللاعب الذي يروق للمدرب أليجري.  واختتمت الصحيفة  “إنزاجي ضد صديقه جاتوزو: اشتباك قاسي”، في إشارة إلى مواجهة بولونيا وميلان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى