الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي| الميركاتو يشتعل.. الإنتر الجديد.. دفاع اليوفي السوبر.. وحرب  “تونالي” لم تنته بعد

لا صوت يعلو الآن في إيطاليا فوق سوق الانتقالات الشتوية “الميركاتو” ومنافسة كبار السيرا إيه  على عقد صفقات تكون حاسمة خلال الفترة المقبلة.

وخرجت الصحف الإيطالية  الرياضية الصادرة صباح اليوم الخميس،  لتركز على صراع الأندية في ضم نجوم شابة من إيطاليا وخارجها وكذلك على رغبة اليوفنتوس في تحقيق الأرقام القياسية هذا الموسم مع البداية الرائعة في الدوري.

وعنونت صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” عن الانتر ميلان قائلة “تشانج وماروتا .. البنزين الاخضر .. هناك حاجة إلى 50 مليون  يورو من الأرباح في يونيو” .

وأضافت ” أندرسون ومارتيال وتونالي : انتر الجديد .. يستعد لميركاتو  يعتمد على الشباب”. وتشير الصحيفة إلى أن إدارة الانتر تسعى لعقد صفقات جديدة تعتمد على الشباب لتجديد روح الفريق وتدعيمه خلال الفترة المقبلة ومن بينها أنتوني مارتيال لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي والموهبة الإيطالية ساندرو تونالي لاعب بريشيا في دوري الدرجة الثانية السيرا بي.

وحول انطلاقة المتصدر يوفنتوس قالت الصحيفة” فريق ومدرب يستحقان الأرقام القياسية .. أليجري يسعى لتجاوز النقطة  102 مع كونتي. وتشير الصحيفة إلى البداية الاستثنايئة لليوفي هذا الموسم حيث يتربع على عرش البطولة برصيد 34 نقطة من 12 مباراة وبدون خسارة.

وأشار إلى أن  المدرب أليجري  يمكنه تحطيم الرقم القياسي للمدرب أنطونيو كونتي حينما وصل للنقطة 102 مع البيانكونيري في موسم 2014.

وتصدر غلاف لاجازيتا، حوار حصري لها مع مدرب فريق أتالانتا جيان بيرو جاسبريني. ويأتي الحوار بعد الفوز الكبير لأتالانتا على الإنتر في الجولة 12 بنتجة 4 أهداف مقابل هدف وإيقاف انتصارات النيروأتزوري.

وقال جاسبريني ” أتالانتا الرابع ؟ أنا احاول .. انتر سيتغلب على  يوفنتوس” . ويشير المدرب إلى أنه يحاول الصعود بالفريق من المركز الثامن إلى المركز الرابع حيث المشاركة في بطولات أوروبا. كما أشار إلى أن الإنتر سيتمكن من ملاحقة اليوفي على الصدارة هذا الموسم وقد يتغلب عليه. ويحتل الإنتر المركز  الثالث بعد الهزيمة أمام أتالانتا. واختتم حديثه بأنه يري أن أفضل مهاجم في إيطاليا هو ليوناردو بافوليتي لاعب كالياري.
 

أما صحيفة” كورييري ديللو سبورت” فركزت على صفقات اليوفنتوس قائلة ” اليوفي يبالغ.. أنييلي يعيد بناع الدفاع السوبر”.  وشارت الصحيفة إلى أن رئيس نادي اليوفنتوس “أندريا أنييلي” يسعى لضم صفقات لتعزيز مركز الدفاع. وأضافت أن هناك 3 صفقات دفاعية  وهو ماتاياس دي ليخت لاعب أياكس أمستردام الهولندي، وسيرجي ملينكوفيتش لاعب لاتسيو و كوستساس مانولاس مدافع روما. وقالت الصحيفة إن الصفات الثلاث على قائمة المدير الرياضي فابيو باراتيشي، وذلك من أجل أن يحلوا محل بارزالي والمغربي مهدي بن عطية الذي يريد المغادرة.
 

وأضافت ” فيدال يبعث الرسائل.. يحلم بالعودة”،في إشارة إلى أرتورو فيدال لاعب برشلونة الإسباني الذي يريد العودة إلى فريقه السابق يوفنتوس. ونقلت الصحيفة أيضا ثناء لاعب نابولي “لورينزو إنسيني ” على مدرب الفريق كارلو أنشيلوتي ، قائلا ” لو التقيت به في وقت سابق.. لكانت مسيرتي مختلفة”.  وحول لقب الدوري الإيطالي أشار إنسيني إلى صعوبة الفوز به رغم المنافسة مع يوفنتوس ولكنه  أضاف “سنحاول”.

وحول الموهبة تونالي الذي يتصارع عليه كبار السيرا إيه عنونت الصحيفة ” تونالي .. إنتر ضد مونشي”، في إشارة إلى الصراع بين المدير الرياضي لروما مونشي وإدارة الإنتر للحصول على خدمات لاعب بريشيا. وأضافت الصحيفة  ” سيلينو طلبه قبل مغادرته اليوفنتوس”. وتشير الصحيفة إلى أن المدير العام السابق لليوفي طالب الإدارة بالتعاقد مع تونالي قبل أن يرحل عن منصبه في نادي السيدة العجوز.
 

وأخيرا صحيفة ” توتو سبورت” التي أبرزت الصراع بين اليوفي و الانتر قائلة ” انتر- يوفي .. مواجهة شاملة”.  وأضافت أن وصول “ماروتا” المدير العام السابق لليوفي إلى الإنتر سيشعل منافسة عاطفية في سوق الانتقالات . وأشارت إلى أنه ستكون هناك مواجهة خاصة بيني باراتيشي وماروتا خاصة مع وجود صفقات مشتركة يسى لها الفريقان وهم مارتيال لاعب اليونايتد وتونالي  لاعب بريشيا وأدريان رابيو لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى