الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| اليوفي من أجل اللقب الثامن.. وروما وإنتر وميلان في صراع دوري الأبطال

اهتمت الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم السبت، بمباريات الجولة الـ33 من الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم، حيث من المقرر أن تلعب اليوم 11 مباراة دفعة واحدة أبرزها مواجهة يوفنتوس مع فيورنتينا في مباراة قد يحسم فيها البيانكونيري السيرا A رسميًا، إلى جانب قمة الأسبوع بين إنتر ميلان وروما في صراع من أجل التواجد في المربع الذهبي، حيث المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

ويتصدر اليوفي الدوري برصيد 84 نقطة، فيما يأتي نابولي ثانيا برصيد 67 ويحتل إنتر المركز الثالث برصيد 60 نقطة وخلفه غريمه التقليدي “إيه سي ميلان” برصيد 55 نقطة، ثم روما خامسا برصيد 54 نقطة. وفي حال فوز روما وخسارة الميلان أمام بارما اليوم فسيعتلي الذئاب المركز الرابع.

 

وخرجت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” مع عنوان “اللقب من أجل بقاء أليجري”. وتشير  الصحيفة إلى مدرب اليوفنتوس ماسيمليانو أليجري الذي أبدى رغبته في البقاء مع الفريق خاصة بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا أمام أياكس االهولندي. وأضافت الصحيفة أن البيانكونيري بحاجة إلى نقطة واحدة اليوم أمام فيورنتينا ليتوج باللقب الثامن على التوالي.

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “سباليتي يمكنه التغلب على روما وتأمين المرور لدوري الأبطال”. مشيرة إلى المباراة بين روما والإنتر إذ يبقى مستقبل الفريقين متأرجحا، فيما يتعلق بالتواجد بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. ويسعى لوتشيانو سباليتي مدرب النيروأتزوري إلى تعزيز موقعه في المركز الثالث بالوصول للنقطة 63.

وتابعت الصحيفة: “ميلان في تحدي الغداء أمام بارما وبياتيك جائع”. وتشير الصحيفة إلى توقيت المباراة المبكر ظهر اليوم، حيث يسعى الروسونيري للفوز وتأمين المركز الرابع بمساعدة مهاجمه القوي كريستوف بياتيك.

 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت”، فقد خرجت بصورة لنجم اليوفنتوس كريستيانو رونالد مع عنوان “احتفال أم معاناة”. وتشير الصحيفة إلى لقاء السيدة العجوز مع الفيولا الليلة وفي حال الخسارة فتزيد معاناة اليوفي في ظل تراجع مستوى الفريق والخروج مؤخرا من دوري الأبطال. وأضافت الصحيفة أن البيانكونيري يكفيه التعادل ليفوز باللقب الثامن على التوالي.

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “إنتر.. روما.. مباراة اليورو”. ويحتاج الذئاب بقيادة المهاجم غيدين دجيكو للفوز للصعود للمركز الرابع حيث دوري الأبطال، فيما يريد سباليتي مدرب الإنتر تحصين موقعه في المركز الثالث بالفوز والوصول للنقطة 63، ويقترب أكثر من نابولي في المركز الثاني برصيد 67 نقطة.

وأخيرًا صحيفة “توتو سبورت” التي خرجت بصورة لرونالدو واهتمت بشكل خاص بمباراة اليوم بين فيورنتينا والبيانكونيري، إذ عنونت “اليوفي فقط”. وقالت الصحيفة إن رغبة رونالدو في الانتقال بعد خيبة الأمل في أوروبا وطدت صلة اللاعب مع البيانكونيري بشكل أكبر.

ونقلت الصحيفة عن  المدرب أليجري قوله: “رونالدو هو المستقبل”. وقد يتوج فريق السيدة العجوز بالدوري اليوم أمام الفيولا في حال الفوز أو على الأقل التعادل.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى