الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| “اليوفي” يقترب من اللقب مع “سوبر كين”.. وإيكاردي يواجه جماهير  إنتر بعد شهرين

اهتمت الصحف الإيطالية الصادرة اليوم، باقتراب يوفنتوس من حسم اللقب الثامن على التوالي بعد فوزه  على إيه سي ميلان بهدفين مقابل هدف في الجولة 31 من الدوري الإيطالي الممتاز.

ورفع البيانكونيري بعد هدفي مويس كين وباولو ديبالا رصيده إلى 84 نقطة في صدارة الترتيب، فيما يخاطر ميلان الذي أحرز هدفه الوحيد كريستوف بياتيك، بالمركز الرابع مع تجمد رصيده عند النقطة 52 في ظل ملاحقة أتالانتا صاحب المركز الخامس برصيد 51 نقطة.

وفاز روما على سامبدوريا بهدف نظيف أحرزه المخضرم دي روسي ليرتفع رصيد الذئاب للنقطة 51 في المركز السادس، وتعادل تورينو مع بارما سلبيا. وتستكمل اليوم منافسات الجولة إذ يلتقي أتالانتا مع إنتر ميلان في مباراة من أجل المربع الذهبي. وفي حال فاز أتالانتا فسيتنزع المركز الرابع من الميلان.

 

 

ويحتل أتالانتا المركز الخامس برصيد 51 نقطة، فيما يأتي إنتر ثالثا برصيد 56 نقطة. ويواجه نابولي نظيره جنوة في حال الخسارة يتوج اليوفنتوس باللقب رسميا. ونابولي في المركز الثاني برصيد 63 نقطة. كما يلعب لاتسيو ضد ساسولو وفيورنتينا ضد فروسينوني وكالياري ضد سبال  وأودينيزي ضد إمبولي.
 

وخرجت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” بعنوان: “اللقب الثامن بواسطة كين.. البطولة على بعد خطوة وسط الجدل”. وتشير الصحيفة إلى اقتراب اليوفنتوس من حسم بطولة الدوري بعد فوزه على ميلان 2/1 بفضل هدف مويس كين قبل 6 دقائق من النهاية المباراة. وقالت الصحيفة إنه في حال خسر نابولي الليلة أمام جنوة فستتوج السيدة العجوز بالدوري رسميا.

ولكن ذلك يأتي وسط جدل بسبب ضربة جزاء طالب بها الميلان. وأضافت الصحيفة أن هناك حالة غضب في صفوف الروسونيري بعدما اصطدمت تمريرة هاكان شالهان أوغلو العرضية بمرفق لاعب اليوفي أليكس ساندرو داخل منطقة الجزاء، وقرر الحكم عدم احتساب ركلة جزاء  عقب اللجوء إلى تفنية حكم الفيديو المساعد “الفار” لمدة ثلاث دقائق.

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “إنتر.. أتالانتا بحضور إيكاردي.. صافرات أم هدنة”. وتشير الصحيفة إلى هجوم جماهير الإنتر على مهاجم الفريق ماورو إيكاردي قبل مباراة الليلة بعد أزمته مع النادي. وقالت الصحيفة إن ظهور ماوريتو هو الأول أمام جماهير الروسونيري في السان سيرو بعد غياب شهرين. وتعتبر المباراة “سباق من أجل دوري الأبطال” إذ يصارع أتاالانتا لاقتناص المركز الرابع فيما يريد الإنتر  تعزيز موقعه في المركز الثالث واللحاق بنابولي.

 

وأضافت الصحيفة: “ضربة دي روسي.. روما يعبر ضيفه سامبدوريا وتورينو يتعادل”. وتشير الصحيفة إلى فوز الذئاب بهدف دي روسي على سامبدوريا في ملعبه وتعادل تورينو مع بارما بنتيجة 0/0.

 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت” فقد خرجت بعنوان: “كين مجددا: اللقب يمكن حسمه اليوم”. وأوضحت الصحيفة أن هدف كين منح البيانكونيري الفوز على ميلان وفي انتظار مباراة الليلة للمنافس نابولي.

وفي حال خسر نابولي فسيحتفل اليوفنتوس باللقب الثامن على التوالي رسميا بدون النظر إلى باقي منافسات البطولة. وأشارت الصحيفة إلى أن الهداف كين سجل 7 أهداف في آخر 8 مباريات مع السيدة العجوز.

وأبرزت الصحيفة اعتراض الميلان على حكم المباراة وعدم احتسابة ضربة جزاء بعد اللجوء إلى تقنية الفار، كما نقلت الصحيفة اتهام وجهه المدير التنفيذي “ليوناردو” لحكم المباراة بأنه غير ملائم.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “صرخة دي روسي، روما يهزم سامبدويا ويتقدم نحو دوري الأبطال”. وتشير الصحيفة إلى تقدم روا للمركز السادس برصيد 51 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن المركز الرابع، حيث يمكن المشاركة في دوري أبطال أوروبا وذلك بعد الفوز على سامبدوبا بهدف أحرزه دي روسي.

 

 

وأخيرًا صحيفة “توتو سبورت” التي عنونت: “جنون سوبر كين مجددًا واللقب على بعد خطوة”. وأشارت الصحيفة إلى أن القناص “كين” منح اليوفي الفوز  في آخر المباراة أما ميلان وقرب الدوري من تورينو خاصة حال خسر نابولي من جنوة.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “تورينو.. لا تستسلم.. دوري الأبطال على بعد 3 نقاط”. وتشير الصحيفة إلى تعادل تورينو 0/0 مع بارما وصعوده للنقطة 49 بفارق 3 نقاط عن ميلان صاحب المركز الرابع برصيد 52 نقطة.

واختمت الصحيفة: “القلب والهدف، روما يأمل في دي روسي”. وأوضحت الصحيفة أن روما هزم سامبدوريا في أرضه وأصبح على بعد نقطة من المركز الرابع. وأصبح رصيد الذئاب 51 نقطة في المركز السادس وبفارق الأهداف عن أتالانتا صاحب المركز الخامس بنفس رصيد النقاط وبفارق نقطة وحيدة عن الميلان في المركز الرابع.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى