الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي|  انتقام رونالدو.. رغبة الهدافين.. وسر “الكنز” الرباعي في دوري الأبطال

خرجت الصحف الإيطالية الصادرة اليوم الثلاثاء لتركز  بشكل خاص على الجولة الخامسة من مرحلة دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

ويستضيف اليوفنتوس نظيره فالنسيا الإسباني، كما سيحل ريال مدريد الإسباني ضيفا ثقيلا على روما، في حين يواجه نابولي نظيره النجم الأحمر  الصربي غدا ويسافر الإنتر ميلان إلى بريطانيا لمواجهة توتنهام الإنجليزي في لندن.

 

وعنونت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت”: “مغامرة إيطاليا، 250 مليون يورو على  الطاولة .. ويوفنتوس يطلق السباق”. 

وأضافت الصحيفة أن الفرق الإيطالية لديها مواجهة مزدوجة اليوم ضد الأندية الإسبانية في إشارة إلى مباراتي روما وريال مدريد ويوفنتوس ضد فالنسيا. 

وتابعت الصحيفة ” الجولة يمكن أن تكون كنزا بتأهل فرقنا الأربعة إلى دور الـ16″، في إشارة إلى مواجهات الغد أيضا بين إنتر وتوتنهام ونابولي والنجم الأحمر.

وحول مباراة يوفنتوس وفالنسيا قالت الصحيفة “رونالدو وديبالا، هناك فالنسيا وحساب يجب دفعه”، وتشير الصحيفة إلى طرد نجم الفريق كريستيانو رونالدو في أول مباراة له مع فريقه في دوري الأبطال والتي كانت أمام فالنسيا كما تم استبعاد الأرجنتيني باولو ديبالا.

أما مباراة الانتر وتوتنهام فقالت الصحيفة “بوكيتينو: إيكاردي مهاجم كبير، لكن بعد ساري سأفوز على سباليتي”.

ونقلت الصحيفة عن ماوريسيو بوكتينيو مدرب توتنهام قوله إنه سيفوز على الإنتر بقيادة مدربه لوتشيانو سبالتي كما فاز على مواطنه ماوريسيو ساري مدرب تشيلسي في الدوري الإنجليزي مؤخرا بـ3 أهداف مقابل هدف. وفيما يتعلق باستراتيجية الإنتر للقاء المرتقب في لندن قالت الصحيفة ” نايجولان كلمة السر.. كل التحركات لإسكات ويمبلي”.

واختتمت الصحيفة بالحديث عن مباراة روما والريال على استاد الأوليمبكو حيث نقلت تعليق المدرب الإيطالي المخضرم فابيو كابيللو  عن المباراة قائلا ” ريال مدريد في أزمة أكبر من روما”، في إشارة إلى الهزيمة الأخيرة للملكي أماما إيبار بثلاثية نظيفة في الدوري الإسباني والأداء المتخبط للفريق في الفترة الأخيرة.

كما يعاني روما أيضا من النتائج السيئة وكان أخرها الهزيمة من أودينيزي بهدف نظيف في الدوري الإيطالي.

 

 

وجاءت صحيفة “كوريري ديللو سبورت” معنونة ” الآن وهنا .. يوفنتوس وروما، التأهل يمر عبر  فالنسيا وريال مدريد”.

وأضافت الصحيفة أن البيانكونيري يحتاج إلى نقطة  واحدة للتأهل وأن المدرب ماسيمليانو أليجري اختار  الثلاثي الأعلى تهديفًا، رونالدو وديبالا وماندزوكيتش، لمباراة فالنسيا. وأشارت إلى قلق مدرب روما ” دي فرانشيسكو”  بشأن جاهزية نجم الفريق إيدين دجيكو لخوض مباراة الريال.

وفيما يتعلق بمباراة نابولي والنجم الأحمر غدا قالت الصحيفة “رويز وآلان.. نابولي الحقيقي يعود”، في إشارة إلى اللاعبين فابيان رويز وآلان ماريز.   وحول مباراة الإنتر وتوتنهام قالت الصحيفة ” الأمر متروك للكروات .. انتقام بروزوفيتش وبيريسيتش ضد كين”.  وتشير الصحيفة إلى لاعبي الإنتر مارسيلو بروزوفيتش وإيفان بيريسيتش في مواجهة هاري كين مهاجم توتنهام.

واختتمت الصحيفة بالحديث عن دعوة مدينة جنوة لاستضافة مباراة إياب نهائي كأس ليبرتادوريس بين عملاقي الكرة الأرجنتينية ريفر بليت وبوكا جونيورز.

وأخيرا صحيفة ” توتو سبورت” التي عنونت ” روما، ليلة حقيقية .. لننسى أوديني” في إشارة لمواجهة روما المرتقبة أمام الريال وكذلك لإثبات الذات ونسيان الهزيمة الأخيرة في  الدوري أمام أودينيزي.

وعن مباراة الإنتر وتوتنهام عنونت الصحيفة ” رغبة الهدافين .. كين ضد إيكاردي”. وأما مباراة اليوفي وفالنسيا فعلقت الصحيفة مع صورة لرونالدو  “تستحق الكثير.. يوفنتوس وفالنسيا: للتأهل إلى دور الـ 16 بدوري الأبطال، ومن أجل ورونالدو الذي يريد الانتقام منذ مباراة الذهاب”.

واختتمت الصحيفة بعنوان عن البرازيلي نيمار قائلة ” التوتر بين باريس سان جيرمان ونيمار دا سيلفا.. أجواء  للانفصال”. وتشير الصحيفة إلى أن هناك توترا بين إدارة باريس سان جيرمان الفرنسي ونيمار خاصة بعد التقارير الأخيرة حول رغبة اللاعب في العودة إلى ناديه السابق برشلونة الإسباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى