الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| “انقذ اليوفي يا رونالدو”.. و”إيكاردي” بخير ولكن لايزال معاقبًا

اهتمت الصحف الرياضية الإيطالية الصادرة اليوم الخميس، بهزيمة اليوفنتوس أمام أتليتكو مدريد الإسباني بثنائية في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، وسط الحديث عن “ريمونتادا” تاريخية في انتظار النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ورفاقه، في لقاء العودة يوم 12 مارس المقبل في تورينو.

وركزت الصحف على خروج لاتسيو من الدور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي، بعدما خسر مجددا أمام إشبيليه الإسباني بثنائية نظيفة في مباراة الإياب، وكان لاتسيو قد خسر على أرضه بهدف نظيف ليودع البطولة بنتيجة 3/0 بمجموع المباراتين.

ويلعب في إياب الدور الـ32 من الدوري الأوروبي اليوم، إنتر ميلان أما رابيد فيينا النمساوي، وانتهت مباراة الذهاب بفوز النيروأتزوري بهدف نظيف في عقر دار رابيد.  وفي الدور ذاته، يستضيف نابولي نظيره زيوريخ السويسري بعدما أنهى اللقاء الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف. وستجرى اليوم أيضا  13 مباراة أخرى في إياب الدور الـ32 من البطولة.

 

 

 

 

وخرجت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” بصورة للدون واضعا يده على وجهه مع عنوان: “انهض يا يوفي”، بعد كابوس أمس في مدريد بهدفي خوسي خيمينيز ودييجو جودين، ليمنحا الأتليتكو فوزا ثمينا على أرضه ووسط جمهوره  على حساب البيانكونيري.

ونقلت الصحيفة عن ماسيمليانو أليجري مدرب “السيدة العجوز” قوله، بعد المباراة، إنه يثق للغاية في عودة اليوفنتوس الشهر المقبل وحسم التأهل لربع النهائي.

 

وركزت الصحيفة على وداع لاتسيو للدوري الأوروبي بعد الهزيمة أمام إشبيلية، بالإضافة إلى استعداد نابولي للتأهل إلى دور الـ16 من البطولة ذاتها أمام زيوريخ الذي هزمه بثلاثية في المباراة الأولى، وأشارت أيضا إلى مباراة إنتر مع رابيد وسط حالة من الاطمئنان على حالة الإصابة في الركبة التي تعرض لها مهاجم الفريق ماورو إيكاردي بعدما أكدت الفحوصات الطبية سلامة  اللاعب.
 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “كل ما يتعلق بـ راكيتيتش.. عرض الإنتر  يمتد لـ3 سنوات براتب سنوي عند 6.5 مليون دولار”. وأضافت الصحيفة أن الإنتر يريد ضم الكرواتي إيفان راكيتيتش في الصيف المقبل من برشلونة الإسباني، وسط حديث عن أن قيمة الصفقة ستصل إلى 40 مليون يورو. وأوضحت أن الكرواتي الدولي رفض الانتقال للدوري الإنجليزي وكذلك باريس سان جيرمان.

 

 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت” فقد خرجت بصورة  لدييجو سيميوني مدرب أتليتكو مدريد مع عنوان: “سيميوني هزم اليوفي 2/0.. الأمور الآن صعبة للغاية”. وأشارت الصحيفة إلى خيبة أمل رونالدو بعد الهزيمة في مدريد بثانية خيمينز وجودين، ونقلت الصحيفة عن أليجري قوله إن المباراة لم تنته بعد، في إشارة إلى مباراة العودة مارس المقبل في الأليانز ستاديوم بتورينو.
 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “إيكاردي بخير ولكنه لن يلعب”، في إشارة إلى نتائج الفحوصات الطبية التي أجراها إيكاردي أمس وأثبتت تعافي اللاعب ولكنه لن يلعب اليوم أمام رابيد فيينا في الدوري الأوروبي. ويعيش ماورو فترة صعبة مع النيروأتزوري بعد سحب شارة القياده منه عقب خلافات بشأن عقود التجديد.

وتناولت الصحيفة أيضا رضا كارلو أنشيلوتي عن أداء فريقه نابولي قبل أن يلعب الليلة أمام زيوريخ في سان باولو، مشيرة أيضا إلى خروج لاتسيو من البطولة بعد أخطاء دفاعية أمام إشبيليه.

 

 

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت” التي عنونت: “كريستيانو.. أنقذ اليوفي”، في إشارة إلى رونالدو نجم اليوفنتوس الذي سيعتمد عليه أليجري بشكل كامل في مباراة العودة. وقالت الصحيفة إن اليوفي ظهر أمس أمام أتلتيكو بدون شخصية أو شجاعة. وأضافت أن مباراة العودة لابد أن تشهد فريق آخر عن ذلك الذي هزم في مدريد من أجل الريمونتادا وحسم التأهل.

 

كما اهتمت الصحيفة بتعافي إيكاردي من الإصابة في الركبة، ولكن اللاعب لا يزال معاقبا ولن يلعب الليلة أمام رابيد فيينا في إياب دور الـ32 من الدوري  الأوروبي.  وجرد الإنتر إيكاردي من شارة القيادة بعد خلافات معه ومع زوجته ووكيلة أعماله واندا إيكاردي، حول قيمة عقود التجديد لاستمرار المهاجم الأرجنتيني في ميلانو.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى