الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| ثقب في دفاع اليوفي.. ومباراة فاصلة على المركز الرابع

ركزت الصحف الإيطالية الصادرة اليوم الأحد، على منافسات الجولة الـ22 من الدوري الإيطالي الممتاز. ومن المقرر أن تستكمل منافسات الجولة اليوم بمباريات سبال ضد تورينو، وأودينيزي ضد فيورنتينا، وجنوى ضد ساسولو، وإنتر ميلان ضد بولونيا، وأخيرًا قمة الأسبوع في الكالتشيو بين روما وإيه سي ميلان.

واهتمت الصحف أيضا بمباريات الأمس في الجولة نفسها، حيث تعادل إمبولي مع كييفو فيرونا بنتيجة 2/2، فيما اكتسح نابولي نظيره سامبدوريا بثلاثية نظيفة ليمنع العملاق فابيو كوالياريلا من تحقيق رقم قياسي جديد بالتسجيل في 12 مباراة متتالية في “السيرا آيه” وأخيرًا مباراة مثيرة بين اليوفنتوس وباراما والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو ثناية ليتصدر قائمة هدافي الكالتشيو برصيد 17 هدفا ولكن الإيفواري كواسي جيرفينو أبى أن تكتمل فرحة الدون مع البيانكونيري عندما سجل هدف التعادل لبارما في الدقيقة الـ93.
 

وتصدر غلاف صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” عنوان: “جيرفينيو يجمد كريستيانو 17″، في إشارة إلى أن لاعب بارما جيريفينو لم يكمل فرحة الدون بهدفه الـ17 وتصدره قائمة الهدافين. وأضافت الصحيفة أن ثنائية رونالدو التي أعادته إلى الصدارة لم تكن كافية لحسم اللقاء لصالح البيانكونيري بعد ريمونتادا بارما بثنائية لجيرفينيو.

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “نابولي كواليا.. فارق 9 نقاط ولكن هامسيك يغادر”. وتشير الصحيفة إلى أن نابولي منع كورالياريلا من تخطي رقم باتسيتوتا ليوقف سلسلة رائعة من إحراز الأهداف على مدى 11 مباراة متتالية، وقلص فريق المدرب كارلو أنشيلوتي بعد إسقاط سامبدوريا بثلاثية، الفارق مع يوفنتوس المتصد لـ9 نقاط. ويحتل نابولي المركز الثاني برصيد 51 نقطة، فيما تحتل السيدة العجوز الصدارة برصيد 60 نقطة. كما أشارت الصحيفة إلى أن السلوفاكي ماريك هامسيك يرغب في الرحيل عن الفريق إلى الدوري الصيني.

وحول مباريات اليوم، قالت الصحيفة: “سباليتي يهاجم.. والمتمرد بيريسيتش ضد سينيسا”، في إشارة إلى رغبة مدرب الإنتر لوتشيانو سباليتي في الخروج من كبوة النتائج السلبية وتحقيق الفوز على بولونيا اليوم في الظهور الأول لمدربه الجديد الصربي سينيسا ميهايلوفيتش، كما أشارت إلى أن سباليتي قد يدفع بالكرواتي إيفان بيريسيتش الذي يريد الرحيل عن النيروأتزوري.

 

وأضافت الصحيفة: “بياتيك حاول مجددًا من أجل الميلان.. مباراة فاصلة على المركز الرابع”. وتشير الصحيفة إلى مباراة روما وميلان الذي سيدفع بالمهاجم البولندي كريستوف بياتيك  بعدما سجل ثنائية في مرمى نابولي منذ أيام بكأس إيطاليا.

وقالت الصحيفة إن المباراة بين الفريقين للفوز بالمركز الرابع، ويمتلك روما 34 نقطة في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة عن الروسونيري برصيد 35 نقطة.

واختتمت الصحيفة: “هيجواين يولد من جديد بهدفين مع تشيلسي”، في إشارة إلى عودة المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين للتهديف مع البلوز بعد انتقاله الشهر الماضي إليه قادمة من الميلان على سبيل الإعارة، وسجل هجيواين هدفين في فوز فريقه بخماسية نظيفه على نظيره هدرسفليد في الجولة الـ25 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

  

 

 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت”،  فقد عنونت: “هذه ليست BBC.. بعد الهزيمة في الكأس.. يوفنتوس يتعادل مع بارما.. يوفي بدون دفاع”.  وتشير  “BBC” إلى الحروف الأولى من أسماء مدافعي اليوفنتوس الثلاثة بونوتشي وبارزالي وكيلليني.

وأوضحت الصحيفة أنه مع غياب المدافعين الثلاثة المشهورين بالـ”BBC” فقد تلقى البيانكونيري 6 أهداف في مباراتين. وأضافت الصحيفة أن ثنايئة الدون لم تكن كافية أمام بارما الذي تعادل في الدقيقة الـ93 بهدف جيرفينيو لتنتهي المباراة بنتيجة 3/3.

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “ميليك وإنسيني.. إنه نابولي الحقيقي”، في إشارة إلى الأهداف التي سجلها اللاعبين أركاديوز ميليك لرونزو إنسيني أمام سامبدوريا. وأضافت الصحيفة أن هامسيك سيودع الفريق قريبا ذاهبا إلى الصين.

 

وتابعت الصحيفة: “دي فرانشيسكو يخاطر بكل شيء.. المدرب يراهن على منصبه الليلة أمام ميلان”. وتشير الصحييفة إلى مدرب روما دي فرانشيسكو الذي قد يتم إقالته من منصبه في حال خسر أمام الروسونيري الليلة، خاصة بعد الهزيمة المذلة بسباعية أمام فيورنتينا بكأس إيطاليا.

كما اهتمت الصحيفة أيضا بمباراة إنتر وبولونيا والتي وصفتها بمثابة “اختبار” للمدرب سباليتي وسط تقارير تتحدث عن رغبة النادي في التعاقد مع المدرب “أنطونيو كونتي”، خاصة بعد الهزيمة في الكأس أمام تورينو. وتناولت أيضا تعافي لاعب ليتشي “مانويل سكافوني” من الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة فريقه أمام أسكولي بدوري الدرجة الثانية الإيطالي.
 

وأخيرًا صحيفة “توت سبورت” التي عنونت: “ثقب في دفاع اليوفي.. ريمونتادا مثيرة من بارما الكبير”. وتشير الصحيفة إلى ضعف دفاع اليوفنتوس في المباراة وعودة بارما من الهزيمة بـ3 أهداف مقابل هدف إلى التعادل بنتيجة 3/3.

كما اهتمت الصحيفة بفوز نابولي على سامبدوريا بثلاثية نظيفة وتقليص الفارق مع اليوفي إلى 9 نقاط، مشيرة إلى قرب رحيل هامسيك عن الفريق والانتقال للدوري الصيني.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى