الرياضة العالمية

ريميسا بالإيطالي| جوائز لاجازيتا.. مباراة “السحر” بين يوفي وإنتر .. والسيتي مهدد بالاستبعاد من دوري الأبطال

أحمد مصطفى

ركزت الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم على المباراة المرتقبة بين إنتر ميلان ويوفنتوس في الجوالة الـ15 بالدوري الإيطالي الممتاز يوم الجمعة القادم.

ويتصدر اليوفنتوس الترتيب برصيد 40 نقطة بينما يحتل الإنتر المركز الثالث برصيد 29 نقطة. ومن المتوقع أن يشهد اللقاء صراع خاص على تسجيل الأهداف بين مهاجم الإنتر ماورو إيكاردي ومهاجم اليوفي كريستانو رونالدو.

كما تناولت الصحف التسريبات حول أن مانشستر سيتي الإنجليزي مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال أوروبا بسبب  خرق قوانين اللعب المالي النظيف.

وعنونت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” قائلة ” إنتر ويوفنتوس، المباراة جاهزة بالفعل.. دعونا نلعب”. ونقلت الصحيفة عن مدرب السيدة العجوز، ماسيمليانو أليجري تحذيره للاعبين من المباراة ووصفها أنها” مليئة بالسحر  وصعبة للغاية “. كما نقلت الصحيفة عن مهاجم الإنتر قوله ” لا نريد التعادل ..سيكون من دواعي سروري أن أكون في مواجهة  رونالدو”.

وحول الجوائز الرياضية التي ستوزعها الصحيفة الليلة قالت” النجوم الوردية لعام 2018″. وأضافت أنه سيتم توزيع جوائز لاجازيتا على أفضل اللاعبين في الرياضة الإيطالية. وأضافت أن إيكاردي وأليجري سيشعلان منصة  التتويج بالجوائز.

وفيما يتعلق بأزمة مانشيستر سيتي الإنجليزي قالت الصحيفة ” اللعب النظيف: السيتي مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال أوروبا”. ويواجه  السيتي خطر الاستبعاد من دوري الأبطال أوروبا لمدة عامين بسبب خرقه لقوانين اللعب المالي النظيف التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ويفا”.

 

واهتمت صحيف ” كورييري ديللو سبورت ” أيضا بالمباراة الهامة بين العملاقين انتر ويوفي قائلة ” هجوم ماوريتو .. إيكاردي ضد رونالدو .. ليلة الجمعة وتحدي بين عملاقي التهديف”. وأضافت الصحيفة أن الإنتر سيحاول إيقاف مسيرة اليوفنتوس بعد 14 مباراة بدون هزيمة.

كما تصدر غلاف الصحيفة صورة للاعب إيه سي ميلان “باتريك كوتروني” (20 عاما) ولاعب روما “نيكولا زانيولا” (19 عاما) وعنونت قائلة ” دعوهم يلعبون”، في إشارة إلى إعطاء المواهب اإيطالية الشابة الفرصة للظهور في الكالتشو مع فرقهم.

ونقلت الصحيفة عن “جابرييلي جرافينا” رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم  قوله: ” ليس صحيحاً أننا لا نمتلك المواهب، ولكننا نختلف عن الدول الأخرى بأننا لا نطورها، بل نتجاهلها.. حان وقت التغيير”. ويبدو أن استقدام نجوم عالميين للدوري الإيطالي يؤثر على مشاركة المواهب الشابة هناك وخاصة فيما يثار أخير حول إمكانية رحيل كوتروني عن الميلان بسبب رغبة النادي في التعاقد مع المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وأبرزت الصحيفة أيضا تحقيق الويفا فيما يتعلق بقضية مانشستر سيتر بشأن التحايل على قوانين اللعب المالي النظيف، مشيرة إلى أن وضع الفريق في دوري الأبطال بات في خطر.

وأخيرا، صحيفة “توتو سبورت” التي تناولت بشكل خاص مباراة الجمعة مع انتر وميلان ولكن أيضا على مستوى الميركاتو الشتوي، وعنونت “يوفنتوس وإنتر ميلان.. مباراة كبيرة أيضا في الميركاتو” . ونشرت الصحيفة صورة لكل المدير الرياضي الذي يقترب من إنتر  بشكل كبير “جوزيبي ماروتا” والمدير الرياضي لليوفنتوس فابيو باراتيسي مع عنوان ” صديقي العزيز.. أنا أتحداك”.

ويتنافس الانتر واليوفي على عدد من الصفقات في إيطاليا وخرجها من أجل تدعيم الصفوف والاستعداد المناسب للاستحقاقات القادمة.  وأضافت الصحيفة أنه في مساء الجمعة ستكون هناك مواجهة في الملعب ولكن  ستكون هناك مباراة أخرى بين باراتيسي وماروتا من أجل فريق كامل في الميركاتو. 

كما تحدثت الصحيفة عن أن جاري كاهيل لاعب تشيلسي سيغادر في يناير المقبل لأنه لايلعب كثيرا مع الفريق وقالت الصحيفة ” ميلان: ساري يدفع كاهيل نحو جاتوزو”. وتشير الصحيفة إن مدرب  البلوز ماوريسيو ساري لايريد كاهيل في الفريق في وقت تحدثت في تقارير عن رغبة ميلان في ضم اللاعب.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى