الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| دجيكو “فخر روما”.. وعودة “الثور الحقيقي”.. وأليجري”الجراح” من أجل الريمونتادا

اهتمت الصحف الرياضية الإيطالية الصادرة اليوم الأحد، بمنافسات الجولة الـ25، حيث تغلب تورينو على أتالانتا بثنائية نظيفة وتساوى معه في النقاط ليصبح لاتسيو وتورينو وأتالانتا بنفس  الرصيد 38 في المراكز السادس والسابع والثامن على الترتيب بفارق الأهداف.  

وتدخل الفرق الثلاثة صراعًا خاصًا على المراكز الأوروبية، كما قاد إيدين دجيكو روما للفوز في اللحظات الأخيرة على فروسينوني بنتيجة 3/2 ليصل الذئاب للنقطة الـ44 في المركز الخامس بفارق نقطة وحيدة عن “إيه سي ميلان” صاحب المركز الرابع برصيد 45 نقطة.

 

وتستكمل اليوم منافسات الجولة بـ6 مواجهات أبرزها نابولي أمام بارما من أجل تقليص الفارق مع المتصدر يوفنتوس الذي يواجه بدوره بولونيا. ويستضيف فيورنتينا نظيره إنتر ميلان. ويلعب سامبدوريا أمام كالياري وكييفو فيرونا ضد جنوة وساسولو ضد سبال.

 

 

وخرجت صحيفة “لاجازيتا دييلو سبورت”، بصورة لمدرب الإنتر لوتشيانو سباليتي مع عنوان “في فلورنسا بفارق نقطة عن الميلان.. ما هو ردك على الشياطين يا إنتر؟!”. ويحتل الإنتر المركز الثالث برصيد 46 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن غريمه ميلان في المركز الرابع. وأشارت الصحيفة إلى أن النيروأتزوري سيعتمد على لاوتارو مارتينيز ورادجا ناينجولان، وإيفان بريسيتش أمام الفيولا، في ظل غياب المهاجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي عن الفريق، وتمنى سباليتي عودة ماوريتو سريعا.

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “فخر روما مع فروسينوني”، مضيفة أن دجيكو قاد الذئاب للفوز 3/2 بهدف في الدقيقة الـ95 ليحسم روما فوزًا مثيرًا يجعله على مقربة نقطة واحدة من المركز الرابع.

 

وتابعت: “أليجري أمام بولونيا لمواصلة التجهيز للثأر من أتليتكو”. وقالت الصحيفة إن نجم اليوفنتوس كريستيانو رونالدو سيلعب اليوم حتى يكون في أفضل حالاته يوم 12 مارس في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أمام أتليتكو مدريد.

ونقلت الصحيفة عن ماسيمليانو أليجري قوله: “نستطيع القيام بذلك”، في إشارة إلى الفوز على أتليتكو وتحقيق ريمونتادا تاريخية بعدما خسرت السيدة العجوز في مباراة الذهاب بثنائية نظيفة.
 

واهتمت الصحيفة أيضا بفوز تورينو على أتالانتا، واشتعال الصراع على المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية. وقالت الصحيفة إن أتالانتا هزمت بثنائية أمام تورينو وتم اللحاق بها.

 

 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت”، فقد خرجت بعنوان “روما.. دجيكو من أجل الديربي”،  في إشارة إلى جاهزية مهاجم الذئاب لديربي العاصمة أمام لاتسيو السبت المقبل، بعدما أحرز ثنائية حاسمة أمس أمام فروسينوني ليقود الفريق لفوز مهم في صراع الدوري.

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “الجراح أليجري وعملية قلب مفتوح لمشاكل اليوفي.. وينتقد سيميوني وبونوتشي ودوجلاس كوستا”.  وكان أليجري قد انتقد أداء فريقه وقلة التركيز أمام أتليتكو مدريد وكذلك احتفال دييجو سيميوني المثير  للجدل خلال المباراة مع البيانكونيري.

وأضافت الصحيفة أن ماكس يلعب مباراة بولونيا وعقله مع مباراة الإياب بدوري الأبطال أمام أتليتكو مدريد. ونقلت الصحيفة عن المدرب قوله إن البيانكونيري يستطيع العبور لقبل النهائي ولكن يحتاج لروح أخرى بعيدة عن تلك الروح التي ظهر بها مباراة الذهاب.

 

وتابعت الصحيفة: “سباليتي أمام فخ فلورنسا وإيكاردي يغيب حتى 7 مارس”، في إشارة إلى أن الإنتر يحتاج للفوز أمام الفيولا العنيد حتى يبتعد بالمركز الثالث عن غريمه ميلان حيث الفرق بينهما هو نقطة واحدة الآن. ويستمر غياب إيكاردي عن النيروأتزوري حتى 7 مارس المقبل، بعد تجريده من شارة القيادة إثر خلاف مع إدارة النادي.
 

 

وأخيرا صحيفة “توتو سبورت” التي عنونت: “فرحة الجماهير بالثور الحقيقي”، في إشارة إلى فوز  تورينو على أتالانتا والدخول في دائرة الصراع على البطولات الأوروبية في نقطة تحول أسعدت جماهير الفريق. وأضافت الصحيفة أن الدفاع الحديدي والشجاعة والتكيز الشديد لتورينو حسم اللقاء لصالحهم بثنائية في مرمى أتالانتا.

 

واهتمت الصحيفة أيضا بمباراة بولونيا واليوفي وتصريحات مدرب البيانكونيري أليجري الذي  يجهز الفريق من الليلة لتحدي أتليتكو مدريد في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال. ونقلت عن ماكس قوله: “نتطلع إلى المباراة بكل حماس”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى