الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| ديربي “النار” بين الإنتر والميلان من أجل دوري الأبطال

واصلت الصحف الرياضية الإيطالية الصادرة صباح اليوم الأحد، اهتمامها بمواجهة “إيه سي ميلان” مع غريمه وجاره إنتر ميلان في “ديربي ميلانو” بقمة الجولة الـ28 من الدوري الإيطالي الممتاز. ويحتل الروسونيري المركز الثالث برصيد 51 نقطة، فيما يأتي النيروأتزوري بالمركز الرابع برصيد 50 نقطة.

 

وتستكمل اليوم منافسات الجولة،  حيث يلعب يوفنتوس  ضد جنوة  ويواجه أتالانتا نظيره كييفو فيرونا، كما يلتقي إمبولي بنظيره فروسينوني  ولاتسيو ضد بارما ونابولي مع أودينيزي. وكان روما قد تعرض لهزيمة مدوية أمس أمام سبال بهدفين لهدفين ليتجمد رصيد الذئاب عند النقطة 47 في المركز الخامس ويبتعد عن المربع الذهبي حيث المشاركة في دوري أبطال أوروبا. وفاز سامبدوريا على ساسولو بنتيجة 5/3 في مباراة مثيرة وأخيرا بولونيا يهزم تورينو بنتيجة 3/2.
 

 

وخرجت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” مع عنوان: “ديربي النار في السان سيرو.. إنتر يواجه ميلان من أجل دوري الأبطال”. وأضافت الصحيفة أن التحدي الأكثر كلاسيكية يستدعي الهدافين الجدد بين كريستوف بياتيك ولوكاس باميتا في الروسونيري ولوتارو مارتينيز في النيروأتزوري. وأشارت الصحيفة إلى أن عائدات تذاكر ديربي ميلانو حققت رقما قياسيا عند 5.8 مليون يورو.

 

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “سقوط روما.. لا يزال بعيدا عن ميلانو”، في إشارة إلى “إيه سي ميلان” وإنتر ميلان في المركزين الثالث والرابع على التوالي. وخسرت روما 2/1 أمام سبال ليتجمد رصيدها عند 47 نقطة وبفارق 3 نقاط عن الإنتر و4 عن الميلان.

وتابعت الصحيفة “يوفي..  استراحة رونالدو.. ومباراة جنوة متروكة لديبالا”. وتشير الصحيفة إلى خطة مدرب البيانكونيوري ماسيمليانو أليجري بتوفير طاقة نجم اليوفنتوس كريستيانو رونالدو خلال الفترة المقبلة، من أجل مواجهتي أياكس الهولندي في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا. واستبعد أليجري “الدون” من مباراة جنوة فيما يقود السيدة العجوز باولو ديبالا ومويس كين.

 

أما صحيفة ” كورييري ديللو سبورت” فقد عنونت: “ظلال في السان سيرو.. ديربي القلق.. جاتوزو للهروب وسباليتي لتجنب الأزمات والإقالة”. وستكون المباراة حاسمة للفريقن خاصة فيما يتعلق بالصراع من أجل البقاء في المربع الذهبي. ويريد جينارو جاتوزو مدرب الميلان الابتعاد بالمركز الثالث أكثر عن غريمه لوتشيانو سباليتي مدرب الإنتر الذي يواجه صعوبات خاصة بعد الخروج من الدوري الأوروبي أمام فرانكفورت الألماني.

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “روما.. دوي وسموم” في إشاة إلى انهيار روما أمام سبال والهزيمة 2/1 وتعقد مشوار الفريق من أجل الوصول إلى المركز الرابع بعدما أصبح الفارق مع الإنتر 3 نقاط قبل مباراة ديربي ميلانو الليلة في السان سيرو.

واهتمت الصحيفة بلقاء يوفنتوس وجنوة وغياب رونالدو للراحة. كما أبرزت الفوز الكبير لسامبدوريا بخماسية على ساسولو وهزيمة تورينو 3/2 أمام بولونيا.
 

وأخيرًا صحيفة “توتو سبورت” التي عنونت: “ديربي: مفترق طرق دوري الأبطال”. وأضافت الصحيفة أن المباراة فاصلة للإنتر  في حين الميلان يريد الهروب بالمركز  الثالث. وأشارت الصحيفة إلى عائدات قياسية من تذاكر المباراة بين ميلان وإنتر، وقد وصلت إلى نحو 5.8 مليون يورو.

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “الثور يختفي” في إشارة إلى هزيمة تورينو من بولونيا 3/2 بالأمس وابتعاد الفريق عن المنافسة على المربع الذهبي، بعدما تجمد رصيده عند النقطة 44 في المركز الخامس.

وتابعت الصحيفة مع صورة لأليجري مدرب اليوفي قائلة: “دي ليخت.. أنا أنتظرك”، في إشارة إلى رغبة أليجري في ضم مدافع أياكس الهولندي ماتي دي ليخت في الصيف المقبل. وأضافت الصحيفة أن مباراتي دوري الأبطال ستكون فرصة ممتاز للسيدة العجوز  من أجل دراسة اللاعب عن قرب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى