الرياضة العالمية

“ريميسا” بالإيطالي| “ديربي” بين ميلان واليوفي..  و”كونتي” يفتح الباب أمام حلم روما

اهتمت الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم السبت، بالمواجهة الأبرز في الجولة الـ34 من  منافسات الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم، وهي “ديربي إيطاليا” بين يوفنتوس وإنتر ميلان على ملعب السان سيرو.
 

 

ولا تكتسب المباراة أي أهمية بالنسبة للبيانكونيري بعدما حسم اللقب رسميا الأسبوع الماضي، ولكن الإنتر بحاجة لتعزيز موقعه في المركز الثالث برصيد 61 نقطة لضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وكذلك اللحاق بفريق نابولي في المركز الثاني برصيد 67 نقطة. ومن المنتظر أن يلتقي أيضًا اليوم في نفس الجولة روما ضد كالياري وبولونيا ضد إمبولي.

 

وخرجت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت”، بصورة للأرجنتيني لوتارو مارتينيز  مهاجم الإنتر والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم اليوفنتوس مع عنوان: “لوتارو.. كريستانو.. منافسة ثنائية في ديربي إيطاليا”. وتشير الصحيفة إلى منافسة من نوع آخر بين اللاعبين في مباراة الليلة على ملعب السان سيرو. ونقلت الصحيفة عن مارتينيز قوله إن الإنتر لم يستسلم بعد ويريد حصد الثلاث نقاط.  كما أشاد الأرجنتيني بمواطنه باولو ديبالا لاعب السيدة العجوز.

 

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “مفاوضات مثيرة، كونتي يفتح الباب وروما يحلم”. وأوضحت الصحيفة أن هناك اتصالات بين إدارة نادي روما والمدرب الإيطالي أنطونيو كونتي لتولي الذئاب من الموسم المقبل.

وأضافت أنه في تلك الأثناء فيجب على رانيري المدرب الحالي لروما الفوز اليوم  على كالياري، ومواصلة الزحف نحو المربع الذهبي من أجل المشاركة في دوري الأبطال. ويحتل روما المركز السادس برصيد 55 نقطة بفارق نقطة واحدة عن صاحبي المركزين الرابع والخامس إيه سي ميلان وأتالانتا على الترتيب وبرصيد 56 نقطة.

 

أما صحيفة “كورييري ديللو سبورت” فقد خرجت بصورة كبيرة للمهاجم الأرجنتنيني ماورو إيكاردي مع عنوان “الشرف وعدم التقدير.. ديربي إيطاليا بين الخصومات القديمة والجدل الجديد”. وتشير الصحيفة إلى تجاهل لوتشيانو سباليتي مدرب الإنتر الإشادة بمهاجمه إيكاردي على خلفية الخلاف بينهما بينما أشاد بمواطنه مارتينيز.

وأشارت الصحيفة إلى العداء القديم بين النيروأتزوري والبيانكونيري بالإضافة إلى أول مواجهة بين “التلميذ” فابيو باراتيتشي المدير الرياضي لليوفي و”الأستاذ” جوزيبي ماروتا المدير التنفيذي للإنتر. وقد حصد الاثنان مع السيدة العجوز الكثير من الجوائز قبل أن يرحل ماروتا إلى الإنتر.

 

 

وفي عنوان آخر قالت الصحيفة: “إعادة شحن روما”. وأوضحت الصحيفة أن رانيري مدرب الذئاب يريد الفوز في آخر 5 مباريات بالدوري من أجل المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل بينما ستكون أول عقبة أمامه الليلة ضد كالياري.

 

وأخيرًا صحيفة “توتو سبورت”، التي خرجت بصورة للبرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان مع رونالدو وعنونت “كريستيانو ونيمار.. يا له من ثنائي”. وأوضحت الصحيفة أن نيمار تواجد في تورينو من أجل تصوير إعلان مع رونالدو.

وأضافت أن الفرضية بأن يلعب نيمار إلى جانب رونالدو تزيد حماس مشجعي اليوفنتوس. وأشارت إلى أن “الدون” يستعد للتألق الليلة أمام إنتر ميلان في الدوري، بينما سيكون إيكاردي خارج حسابات سباليتي في الديربي.

 

 

كما اهتمت الصحيفة بمباراة الغد بين “إيه سي ميلان” تورينو ، مشيرة إلى أن جينارو جاتوزو مدرب الروسونيري قد يخاطر بخسارة المركز الرابع حال الهزيمة، وبالتالي عدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. ويحتل الميلان المركز الرابع برصيد 56 نقطة بينما يأتي تورينو في المركز السابع برصيد 53 نقطة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى